أطقلت شركة "فولوكوبتر" الألمانية عرضاً لطائرتها الكهربائية في معرض "أوشكوش" (Oshkosh) الجوي الذي أقيم في ولاية ويسكونسن الأمريكية، حيث شهدت الولاية حدثاً استثنائياً حينما حلقت أول طائرة كهربائية في الهواء لأول مرة.

الطائرة التي اختارت لها الشركة اسم "فولوكوبتر 2 إكس" بدأت رحلتها التجريبية الأولى من مطار ويتمان الإقليمي، فيما حلقت في الهواء لمدة 4 دقائق على ارتفاع 50 متراً بسرعة وصلت إلى 29 كم في الساعة. 

فيما تولى قيادة "فولوكوبتر" طيار من داخل التاكسي الطائر على الرغم إمكانية قيادته عن بُعد، وقالت الشركة الألمانية المالكة لطائرة "فولوكوبتر" إن مثل هذه الرحلات تساعدها على زيادة الوعي بسيارات الأجرة الجوية بين الناس في جميع أنحاء العالم.

من جهته قال الرئيس التنفيذي للشركة فلوريان لوكالة رويترز إن الشركة تعمل على توفير رحلات جوية كهربائية إلى مدن حول العالم في غضون العامين أو الثلاثة المقبلة، مشيراً إلى أن النجاح الذي حققته الرحلة التجريبية لـ"فولوكوبتر" من شأنه أن يساعد على زيادة الاعتماد على التاكسي الجوي في المستقبل القريب.

جدير بالذكر أن شركة "فولوكوبتر" تم تأسيسها في عام 2011، ولديها حالياً العديد من الطائرات الكهربائية قيد التطوير، من ضمنها الطائرات ذات المقعدين، وكذلك الطائرات المصممة لنقل الحمولات.