الكشف عن تسجيلات صوتية ترصد لحظات قتل خاشقجي

  • 11 أكتوبر 18:15
  • 9864


اكدت صحيفة  The Washington Post في افتتاحيتها  إن السلطات التركية تملك تسجيلاً صوتياً رصد لحظات عملية قتل الصحفي جمال الخشقجي.

وانتقد المصدر ذاته، تعامل المسؤولين السعوديين والرئيس الأميركي دونالد ترمب مع حادثة الاغتيال، وأضافت الصحيفة أن تسجيلات فيديو وغيرها من الأدلة التي تُبيّن كيف دخلت مجموعة مُكوَّنة من 15 عميلاً سعودياً البلاد يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول، وهو اليوم الذي زار فيه خاشقجي القنصلية. وقد وُثِّقت الرحلات الجوية التي أجراها السعوديون على متن طائرة خاصة من الرياض، جنباً إلى جنب مع تحركات السعوديين في جميع أنحاء إسطنبول. ونُشرت أسماؤهم وصورهم في صحيفة تركية. ووفقاً لوكالة Reuters، التي استعرضت ما جاء في شبكات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام السعودية، فإنَّ أحدهم خبيرٌ متخصص في الطب الشرعي، بينما يعمل آخرون ضباطاً في الجيش.

واشنطن بوست اكدت ان بأنَّ اعتراضات المخابرات الأميركية للاتصالات تكشف أنَّ وليّ العهد محمد بن سلمان -حاكم المملكة العربية السعودية الفعلي- أَمَر بإجراء عملية لإغراء خاشقجي بالعودة إلى المملكة من واشنطن، حيث كان يعيش في منفى اختياري ويكتب مقالاتٍ في الصحيفة الأميركية.