قال مكتب الإحصاءات الوطنية في بريطانيا، اليوم الخميس 7 ماي 2020، إن السود والمنحدرين من أصول هندية وبنغالية وباكستانية، تزيد لديهم بشدة احتمالات الوفاة من جرّاء المرض الناجم عن فيروس كورونا مقارنة بالبيض.

وأوضح المكتب أن "الذكور السود أكثر عرضة 4.2 مرات للوفاة المرتبطة بفيروس كورونا، والإناث السود أكثر عرضة للوفاة 4.3 مرات من الذكور والإناث من العرق الأبيض" وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وتزيد احتمالات الوفاة المرتبطة بالفيروس بين أبناء هذه العرقيات (البنغالية والباكستانية والهندية والعرقيات المختلطة)، مقارنة بالعرق الأبيض بصورة تدعمها الإحصاءات.

بينما بين الأشخاص من أصل هندي، كانت النساء أكثر عرضة للوفاة 2.7 مرة والرجال 2.4. وبالنسبة للمجموعة العرقية الصينية، كان الخطر المتزايد للوفاة بسبب الفيروس لدى الرجال 1.9 و1.2 للنساء.

واظهرت الإحصاءات أن الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا أعلى مرتين في الأجزاء الأكثر فقرا في المملكة المتحدة، حيث يقيم أولئك الذين ينتمون إلى أقليات عرقية بشكل أساسي، مقارنة بالمناطق الأخرى، مؤكدا أن الظروف الصحية السائدة في تلك المجتمعات تلعب دورًا في ارتفاع عدد الوفيات في أوساطها بسبب فيروس كورونا.