ممثلو اندية الرابطة المحترفة الاولى يقترحون احداث شركة خاصة للرهان الرياضي

  • 08 أكتوبر 23:50
  • 348


تقدم ممثلو اندية الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم خلال اجتماعهم مساء اليوم الاثنين بالمكتب الجامعي للعبة وبحضور اعضاء الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة بجملة من المقترحات التي سيتم رفعها لوزارة شؤون الشباب والرياضة للنظر فيها وكان اهمها احداث شركة خاصة بالرهان الرياضي تحت اسم "برومو فوت" وتتمثل هذه المقترحات في مايلي:


اولا:وجوب الصرف الحيني للمنح المستحقة لاندية الرابطة المحترفة الاولى من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة للفترة المتدة من 2016 الى 2018.


ثانيا: الموافقة على احداث شركة خاصة للنهوض بكرة القدم تحت اسم "برمو فوت" تحت اشراف الجامعة تخصص اهم مداخيلها لاندية اللعبة 
وتصرف لهم شهريا و بصفة دورية.


ثالثا: ضرورة مراجعة نسبة مداخيل التنمية الرياضية و تخصيص نسبة لا تقل عن 50 بالمائة لفائدة نوادي كرة القدم اعتبارا وان هذه المسابقة تعنى حصريا بهذه اللعبة وذلك الى حين السماح للجامعة باحداث شركة "برمو فوت".


رابعا: ضرورة تمكين المنتخبات الوطنية وكافة الاندية من استغلال المنشات الرياضية بصفة مجانية ودون استثناء بمناسبة اجراء التمارين او المقابلات الرسمية.


خامسا: تمكين الاندية من عفو جبائي ومراجعة الديون المتخلدة بذمة الصنودق الوطني للضمان الاجتماعي مع التعهد بالايفاء بالخلاص مستقبلا بعد احداث منظومة خاصة برياضة كرة القدم تماشيا مع عقود اللاعبين المحترفين.


سادسا: تعليق استخلاص الديون المذكورة الى حين البت في الطلبات المقدمة سعيا لعدم ايقاف صرف المنح العمومية للاندية.


سابعا: مراجعة قانون الجمعيات والهياكل مع فتح مجال الاستثمار في الميدان الرياضي
وصادق ممثلو الاندية على اقتراح الجامعة التونسية للعبة واتحاد شمال افريقيا على حرية انتقال اللاعب المغاربي وعدم اعتباره لاعبا اجنبيا حيث سيدخل هذا المقترح حيز التنفيذ خلال فترة الانتقالات الشتوية لموسم 2018-2019 مع التقيد بسقف الانتدابات المنصوص عليها بالقانون.


واتفق ممثلو الاندية خلال الاجتماع الذي اشرف عليه وديع الجرئ رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم على عقد اجتماع اخر يوم 24 اكتوبر الجاري لاتخاذ موقف موحد في كل هذه المقترحات وفق نص البلاغ الصادر عن الجامعة .