اعتذار رسمي من الجزائر للعراق بعد إهانة الفريق العراقي

  • 28 سبتمبر 11:53
  • 48


وجه سفير الجزائر لدى العراق، عبدالقادر شاعة، اعتذار رسميا، إلى رئيس اللجنة الأولمبية العراقية، رعد حمودي، عقب أحداث مباراة فريقي القوة الجوية واتحاد العاصمة في البطولة العربية التي هتف فيها الجمهور الجزائري بشعارات مناصرة لصدام حسين اعتبرها العراقيون إهانة في حقهم.
وأعرب السفير باسم بلده الجزائر عن أسفه لما وقع في المباراة، وسلم دعوة رسمية إلى رئيس اللجنة الأولمبية العراقية، من قبل رئيس نظيرتها الجزائرية، مصطفى براف، لزيارة الجزائر بغرض فتح آفاق التعاون بين اللجنتين لما فيه خير لرياضة البلدين، مؤكدا أن العلاقات الأخوية بين الشعبين متينة جدا، ولن تتأثر من سوء تصرف بعض المحسوبين على جماهير نادي الاتحاد.
كما أكد رعد حمودي، أن العراق والجزائر بلد واحد، وتربطهما أواصر متينة، وأن ما حدث لن يزحزح العلاقات الأخوية، مثمنا دعوة رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية.
يذكر أن فريق القوة الجوية العراقي، قد انسحب قبل 20 دقيقة من انتهاء مباراته، ضد اتحاد العاصمة الجزائري، بعد هتافات وصفها لاعبو وإداريو الفريق، بالمسيئة من جماهير الفريق المضيف.
وكانت المباراة التي جمعت اتحاد العاصمة الجزائري ونظيره نادي القوة الجوية العراقي، مساء 9 سبتمبر 2018، في إطار الدور المؤهل إلى المرحلة الـ16 من كأس العرب للأندية الأبطال، قد توقفت في الدقيقة الـ70، بعد انسحاب نادي «القوة الجوية» من الميدان.