هيئة الترجي الرياضي التونسي تصدر بيانا هاما قبل لقاء القمة مع النجم الساحلي

  • 13 سبتمبر 11:00
  • 3100


اصدرت هيئة الترجي الرياضي التونسي بيانا هاما قبل لقاء القمة الذي سيجمع الاحمر و الاصفر بنظيره النجم الرياضي الساحلي في اطار الدور ربع النهائي لكأس رابطة الابطال الافريقية التي ستدور يوم السبت القادم بالملعب الاولمبي برادس انطلاقا من الساعة الثامنة مساء.

واكدت هيئة الترجي انه تم الإتفاق على جملة من القرارات في خصوص موضوع أدوات التشجيع المسموح بإدخالها إلى الملاعب الرياضية إجابة عن المراسلة التي وجهتها الهيئة المديرة للنادي إلى الجهات المعنية بتاريخ 10 سبتمبر 2018 .


واضافت الهيئة انه تقرر خلال جلسة عمل مشتركة انعقدت امس الاربعاء بمقر وزارة شؤون الشباب و الرياضة وجمعت اطارات من الوزارة المذكورة و اطارات من وزارة الداخلية و ممثلين عن لجنة التنظيم و هيئة الاحباء التابعين للترجي الرياضي التونسي.هذه القرارات هي:


- تركيز أعوان التنظيم في المداخل الرئيسية للملعب و الفضاءات الرياضية و ذلك لتسهيل الارشاد و التخاطب و المراقبة بين الامن و الجمهور و الحد من الضغط والتجاوزات من كلا الطرفين دون التدخل في منظومة التفتيش.

- تكثيف نقاط التفتيش امام مداخل الملعب مع تركيز اعوان التنظيم للإرشاد و التخاطب و المراقبة دون التدخل في منظومة التفتيش و الحد من الضغط و التجاوزات من كلا الطرفين.

- تخصص البوابة عدد 15 من المنعرج الجنوبي لإدخال هذه الادوات مع وجوب الاستظهار ببطاقة التعريف الوطنية:

 Bâche des groupes des supporters 
(ULTRAS 02 – BLOOD&GOLD 05 – ZAPATISTA 07–MATADORD 08 – FEDAYN 09 –WARRIOS 11)
 Les Drapeaux ET les Etendards toute mesure confondue avec PVC:
( شريطة أن لا تتضمن صورا أو عبارات منافية للأخلاق أو للعنصرية أو سياسية و لا تمس من النظام العام ).
- إدخال جميع أدوات التشجيع الآتي ذكرها من مختلف بوابات الملعب بعد تفتيشها مع ضرورة الادلاء ببطاقة التعريف الوطنية :
- Tambour - Caisse-Claire - Trompette - Tam-tam

- إدخال جميع أنواع الملابس التي لا تتضمن صورا أو عبارات سياسية أو منافية للأخلاق أو للعنصرية و لا تمس من النظام العام مع تحميل المسؤولية الشخصية والفردية في نطاق الأخلاق و القانون مثل le cache col et l’echarpe contenant les couleurs, nom, et lego de l’Espèrance et des groupes des supporters.

- ادخال جميع اللافتات كبيرة الحجم تحمل جملا أو عبارات مع منح هامش من الحرية و التعبير في مجال الإبداع دون المس من الأخلاق والنظام العام والعنصرية والسياسة .

في صورة القيام بالدخلة يتم التنسيق بين لجنة الأحباء و المخاطب الوحيد منذ الاجتماع التنسيقي بالولاية إلى غاية يوم التظاهرة يتم خلالها تحديد قائمة في جميع لوازم الزينة و الدخلة باتفاق جميع الأطراف و الالتزام بها يوم المباراة و اعتماد بوابة الملعب رقم 22 كمدخل رئيسي و وحيد مع ترك هامش من الحرية في التعبير مما لا يتنافى مع الأخلاق و لا يمس من النظام العام مع تحميل المسؤولية الشخصية والفردية في نطاق الاخلاق و القانون.
هذا وقد تقرر عقد جلسة تقييمية بعد مباراة الترجي الرياضي التونسي والنجم الرياضي الساحلي لتلافي الأخطاء والنقائص واتخاذ القرارات والتدابير اللازمة لإنجاح المقابلات والتظاهرات المقبلة.