أصدرت الجامعة التونسية لكرة القدم مساء اليوم الاثنين 11 جانفي 2020، بلاغا جديدا بخصوص وضعية النادي الإفريقي.
 
وطالبت الجامعة، وفق نص البلاغ، نسخ من الاستقالات التي تم رفضها والأخرى التي تم قبولها من طرف رئيس النادي عبد السلام اليونسي.
 
كما طالبت ينسخة من آخر قانون أساسي للنادي.
 
البلاغ كاملا:
 
تبعا للقرارات الصادرة عن لجنة الطوارئ المنعقدة بتاريخ 04 جانفي 2021 بخصوص طلب بعض الوثائق من جمعية النادي الافريقي، وحيث أمهلت الجامعة مسؤولي النادي إلى غاية يوم الثلاثاء 12 جانفي 2021 , ورد بتاريخ 11 جانفي 2021 على مصالح الجامعة التونسية لكرة القدم من جمعية النادي الافريقي ما يلي:
بخصوص تركيبة الهيئة المديرة:
وقع التأكيد أن السادة مجدي الخليفي، كريم بن صالح، خليل محجوب، محمد بريدع سبق و أن قدموا استقالتهم كتابيا و تم رفضها من طرف السيد عبد السلام اليونسي رئيس النادي الإفريقي في حين تم قبول استقالة السادة توفيق بن سمير و طارق العاصمي و فوزي الصغير و مجدي حسن و السيدة سهر المشري .
وعليه طالبت الجامعة جمعية النادي الإفريقي بتقديم في أجل أقصاه يوم الثلاثاء 12 جانفي 2020 على الساعة الخامسة مساء ما يلي:
- نسخة من آخر قانون أساسي للنادي الإفريقي
- نسخ من الإستقالات الواردة على إدارة النادي الإفريقي .
- نسخة من محاضر جلسات الهيئة المديرة للنادي الافريقي التي بموجبها تم رفض استقالة السادة مجدي الخليفي، كريم بن صالح، خليل محجوب، محمد بريدع.
- نسخة من محاضر جلسات الهيئة المديرة للنادي الافريقي التي بموجبها تم قبول استقالة السادة توفيق بن سمير و طارق العاصمي و فوزي الصغير و مجدي حسن و السيدة سهر المشري ، والمراجع القانونية التي تسمح بذلك .
بخصوص التقارير المالية:
قامت الهيئة المديرة للنادي الافريقي بإيداع التقرير المالي للموسم الرياضي 2018-2019 غير مصادق عليه من طرف الجلسة العامة والقوائم المالية لا غير للموسم الرياضي 2019-2020 .
سوف تنظر بعد انقضاء الآجال المحددة أعلاه هياكل الجامعة في الموضوع للبت فيه وإصدار القرارات المناسبة .