حقّق المنتخب الإسباني فوزا تاريخيا ضدّ نظيره الألماني بـ6-0، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعة الرابعة في المستوى الأول ببطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، لتصل كتيبة المدرب لويس إنريكي إلى نصف نهائي المسابقة القارية.

ولم يُمهل النجم الإسباني ألفارو موراتا منافسه منتخب ألمانيا سوى (17) دقيقة من عمر الشوط الأول في المباراة، ليسجل الهدف الأول برأسية متقنة سكنت شباك الحارس المخضرم مانويل نوير، الذي تلقى الهدف الثاني في الدقيقة (33)، عن طريق فيران توريس.

واستمرت معاناة منتخب ألمانيا في الشوط الأول، بعدما أحرز رودريغو هيرنانديز الهدف الثالث لصالح منتخب إسبانيا، الذي تلقى ضربة موجعة في المواجهة، عقب خروج القائد سيرجيو راموس مُصاباً، لكن رفاقه استمروا بضغطهم الرهيب على ماكينات "المانشافت".

وواصلت كتيبة المدرب لويس إنريكي بحثها عن الهدف الرابع، الذي أتى في الدقيقة (55)، عبر نجمها الشاب فيران توريس، الذي عاد إلى إثبات تفوقه وتألقه في المواجهة المثيرة، عندما أحرز الهدف الثالث (هاتريك) والخامس لصالح بلاده في الدقيقة (71)، في حين سجل ميكيل أويارزابال الهدف السادس في الدقيقة (89).

ولم تستقبل شباك الألمان منذ سنة 1931، 6 أهداف كاملة خلال مباراة واحدة