قال برشلونة حامل لقب بطولة إسبانيا لكرة القدم في بيان اليوم الجمعة 19 جوان 2020 إن نيمار مهاجم باريس سان جيرمان ومنتخب البرازيل يجب عليه رد 6.7 مليون أورو (7.51 مليون دولار) إلى ناديه السابق عقب خسارته دعوى قضائية بشأن مكافأة لم يحصل عليها.

وانتقل نيمار من برشلونة إلى باريس سان جيرمان مقابل مبلغ قياسي بلغ 222 مليون أورو في 2017 لكنه رفع دعوى قضائية ضد النادي الإسباني بشأن شروط عقده الأخير قبل رحيله بعام واحد مدعيا أنه يستحق 43.6 مليون أورو.

وأضاف برشلونة في بيانه "يعرب برشلونة عن رضاه بالحكم المعلن اليوم فيما يتعلق بالدعوى القضائية التي تخص نادي برشلونة واللاعب نيمار جونيور بشأن مبلغ مكافأة التوقيع لآخر تجديد لعقد اللاعب".

وقد رفض الحكم تماما ادعاء اللاعب بحقه في الحصول على 43.6 مليون أورو وقبل جانبا كبيرا من دفاع برشلونة، ونتيجة لذلك يجب على اللاعب رد 6.7 مليون أورو للنادي.

وبما أنه يحق لممثلي اللاعب الطعن على القرار، سيواصل النادي الدفاع بقوة عن مصالحه المشروعة، حسب نص البيان.

ورغم النزاع القانوني الطويل بين الطرفين، حاول برشلونة التعاقد مع نيمار العام الماضي لدرجة أن اللاعب امتنع عن التدريب مع باريس سان جيرمان في محاولة لإجبار النادي على الموافقة على رحيله ما أثار احتجاجات غاضبة ضده من جماهير النادي الفرنسي.

ولم تتم الصفقة في النهاية، حيث ادعى ليوناردو المدير الرياضي لسان جيرمان أن برشلونة فشل في دفع المبلغ الذي طلبه النادي للمهاجم الذي شكل ثلاثيا هجوميا خطيرا مع ليونيل ميسي ولويس سواريز بين عامي 2014 و2017.