إجتمعت الهيئة المستقلة للإنتخابات صلب الجامعة التونسية لكرة القدم مساء اليوم الإثنين برئاسة احمد كندارة للبت في الاحالة الصادرة عن جمعية النادي الافريقي والمتعلقة بطلب التعهد بالمسار الانتخابي للجلسة العامة الانتخابية لنادي باب الجديد

وجاء في بلاغ صادر عن الجامعة التونسية لكرة القدم مساء اليوم الاثنين انه " عملا بإحكام الفصل 66 من النظام الأساسي والفصل الأول من المجلة الإنتخابية للجامعة التونسية لكرة القدم قررت ما يلي

1- تصرح الهيئة المستقلة للإنتخابات بإختصاصها التعهد بالمسار الإنتخابي المتعلق بالجلسة العامة الإنتخابية لجمعية النادي الإفريقي.

2- تتكفل الهيئة المستقلة للإنتخابات بكافة مراحل المسار الإنتخابي بما في ذلك بيع الإنخراطات المخولة للمشاركة في العملية الإنتخابية للجلسة المذكورة.

3- ستصدر الهيئة المستقلة للإنتخابات في الإبان بلاغات توضيحية بخصوص كافة الإجراءات والقرارات المتعلقة بالجلسة العامة الإنتخابية لجمعية النادي الإفريقي.

وجدير بالتذكير ان الجامعة التونسية لكرة القدم كانت قد اعلنت في وقت سابق ان النادي الإفريقي تقدم بطلب لديها من اجل التعهد بالمسار الإنتخابي المتعلق بالجلسة العامة الإنتخابية للفريق.

واوضحت الجامعة ان الكتابة العامة للجامعة ستحيل هذا الطلب إلى الهيئة المستقلة للإنتخابات للبت فيه واتخاذ ما تراه صالحا
وكان النادي الافريقي اعلن سابقا عن عقد جلسة عامة تقييمية واخرى انتخابية يوم 15 جويلية القادم.

ويعيش النادي الافريقي صعوبات مالية كبرى ذلك ان مجموع ديون النادي تقدر ب 16 مليارا و633 الف دينار جراء النزاعات مع اللاعبين والمدربين والاندية وخطايا متخلدة لدى الفيفا .

يذكر ان فريق الاكابر لكرة القدم لم يستانف بعد التمارين استعدادا لعودة نشاط بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم في بداية شهر اوت القادم.