قالت الجامعة التونسية لكرة القدم إن استئناف التمارين الرياضية الجماعية يخضع إلى مجموعة من الترتيبات تضمّنها البروتوكول الصحّي الذي أعدتّه الجامعة وصادقت عليه السلط الصحيّة .

وأكدت في بلاغها اليوم الخميس 4 جوان 2020، على صفحتها بالفايسبوك أنه "بناء على ذلك فإن الجامعة تدعو الإعلاميين الذين سيواكبون تمارين المنتخب الوطني يوم الإثنين 8 جوان بالملعب الأولمبي بالمنزه بضرورة احترام الترتيبات الواردة في البروتوكول الصحي لحماية الجميع ومنها خاصة : وجوب وضع الكمامة واحترام مسافة التباعد الاجتماعي عند إجراء الحوارات والالتزام بالأماكن المحدّدة لتصوير جانب من الحصّة التدريبية وكذلك إجراء الحوارات، كما أن إجراء الحوارات لا بد أن يتم عن طريق لاقط صوتي أو هاتف مربوط بعمود .

ودعت الجامعة التونسية لكرة القدم الإعلاميين إلى الحضور إلى الملعب في حدود الساعة الثالثة مساء لمواكبة عمليات تعقيم حجرات الملابس والعشب والمعدات والتجهيزات المخصصة للتدريبات.

وكانت الجامعة كشفت امس الاربعاء عن استئناف المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم نشاطه الذي توقف منذ نوفمبر الماضي وتمّ إلغاء التربص الذي كان مبرمجا خلال شهر مارس الماضي للتوقي من انتشار فيروس كورونا في تونس ومختلف بلدان العالم.

وأشارت الجامعة إلى أن كل الحصص التدريبية ستقام بالملعب الأولمبي بالمنزه مشيرة إلى أن حصة يوم الإثنين 8 جـوان مفتوحة للإعلاميين لإجراء الحوارات مع الإطار الفني واللاعبين وفق إجراءات صحية ووقائية خاصة.

وفي ما يلي برنامج التدريبات:

التربص الأول
- الاثنين 8 جـــوان: الساعة الخامسة والنصف مساء
- الثلاثـــاء 9 جـــوان : السّــاعة الخامسة والنصف مساء
- الأربعـــاء 10 جـــوان : السّــاعة الخـــامسة والنصف مساء
- الخميس 11 جــوان:
* الساعـــة التاسعة والنصف صباحـــا
* الساعـــة الخامسة والنصف مساء
- الجمــعة 12 جــــوان: الساعــة الخامسة والنصف مساء
- السبت 13 جـــوان: الساعة التاسعــة والنصف صباحا

التربص الثّــاني
- الثلاثـــاء 16 جـــوان: السّــاعة الخامسة والنصف مساء
- الأربعـــاء 17 جـــوان :
* الساعـــة التاسعة و النصف صباحـــا
* الساعـــة الخامسة و النصف مساء
- الخميس 18 جــوان :
* الساعـــة التاسعة والنصف صباحـــا
* الساعـــة الخامسة والنصف مساء
- الجمــعة 19 جــــوان: الساعــة الخامسة والنصف مساء
- السبت 20 جـــوان: الساعة الخامسة والنصف صباحا
- الأحــد 21 جــوان: الساعة التاسعة والنصف