تناقلت وسائل إعلام بريطانية، أنباء عن خطط السعودية لشراء حقوق بث مباريات "البريميرليغ"، بعد اقتراب صندوق الاستثمار السعودي من الاستحواذ على نيوكاسل المنتمي للدوري الإنجليزي.

وكشفت صحيفة "ميرور"، أن السعودية تخطّط لتقديم عرض لشراء حقوق بث منافسات الدورى الإنجليزي، موضحة أنه من المقرر أن يتم فتح باب التفاوض حول حقوق بث الدوري الإنجليزي في الفترة المقبلة، خاصة أن عقد شبكة "بي إن سبور" الرياضية القطرية، لبث مباريات "البريميرليغ" فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ينتهي في 2022، وهو العقد الذي بلغت قيمته 500 مليون جنيه إسترليني.

كما أشار تقرير لصحيفة "ديلي ميل"، إلى أن "الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال يمتلكان قاعدة جماهيرية كبيرة في السعودية، وفي الوقت نفسه تعتبر كلا المسابقتين سوقا غير مستغل من حيث الربح التجاري لعدم وجود ناقل سعودي للبطولتين".

وأضافت: "إذا مرت عملية الاستحواذ على نيوكاسل على النحو المتوقع، فستبدأ السعودية في الاستعداد لشراء حقوق بث الدوري الإنجليزي الممتاز. خاصة وأنها عملية مناقصة مفتوحة سيتم طرحها في العام المقبل لشراء حقوق البث بدء من 2023 وتمتلك السعودية القوة المالية لتجاوز قطر".