أسدل الستار يوم الثلاثاء المنقضي في العاصمة القطرية وفي عديد المدن والعواصم العالمية عن شعار كأس العالم، وهو شعار يرمز إلى الإرث المستدام الذي سيبقيه المونديال لقطر وللمنطقة العربية ككل..


وذكرت اللجنة العليا للمشاريع والإرث ان الشعار استوحي من الشال الصوفي التقليدي الذي يرتديه الناس حول العالم وفي المنطقة العربية والخليج على وجه التحديد بأشكال وتصاميم متعددة خلال فصل الشتاء.
ويرمز الرقم 8 إلى عدد ملاعب البطولة التي ستحتضنها قطر سنة 2022, كما يحوي الشعار على "الكَشيدَة" أحد سمات الخط العربي وتُستخدم للفصل بين الحروف لإضافة لمسة جمالية على الكلمات وتحقيق التوازن بين أطوالها.
ويتزين الشال الصوفي في قطر بزخارف مستوحاة من النقوش الشرقية العربية والآسيوية والتي ترمز لخصوصية المونديال الأول في الوطن العربي والثاني في قارة آسيا.
العالم؛ فإن الشعار يرمز إلى الإرث المستدام الذي سيبقيه المونديال لقطر وللمنطقة.

وتم الكشف عن الشعار في العاصمة الدوحة وفي عدد من العواصم حول العالم في الوقت عينه.

وذكرت اللجنة العليا في سلسلة تغريدات فسّرت بها الشعار؛ أنه استوحي من الشال الصوفي التقليدي الذي يرتديه الناس حول العالم وفي المنطقة العربية والخليج على وجه التحديد بأشكال وتصاميم متعددة خلال فصل الشتاء.

ويرمز الرقم 8 بالإنكليزية إلى عدد ملاعب البطولة في قطر، كما يحوي الشعار على "الكَشيدَة" أحد سمات الخط العربي وتُستخدم للفصل بين الحروف لإضافة لمسة جمالية على الكلمات وتحقيق التوازن بين أطوالها.

ويتزين الشال الصوفي في قطر بزخارف مستوحاة من النقوش الشرقية العربية والآسيوية والتي ترمز لخصوصية المونديال الأول في الوطن العربي والثاني في قارة آسيا

اليوم : قرعة كاس العالم للأندية في قطر
التفاصيل +

اليوم : قرعة كاس العالم للأندية في قطر

هيئة الانتخابات تكشف عن عدد المقترعين في الخارج
التفاصيل +

نتائج عملية الفرز بولاية توزر

 الفنانة منيرة حمدي في ذمة الله
التفاصيل +

الفنانة منيرة حمدي في ذمة الله

الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تفتح باب الترشح لعضوية الهيئات الفرعية للانتخابات
التفاصيل +

نسب الاقتراع النهائية المسجلة على المستوى ...

TOP });