دوري أبطال أوروبا : تفاصيل حول "التشامبينزليغ" قبل قرعة الدور ربع النهائي

  • 15 Mar 11:26
  • 627

بعد معرفة الفرق الثمانية التي بلغت الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا "تشامبينزليغ" ينتظر عشاق كرة القدم اليوم الجمعة، لمعرفة من سيواجه من. والفرق الثمانية هي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول وتوتنهام هوتسبر وبرشلونة ويوفنتوس وأياكس أمستردام وبورتو.

ومن المنتظر أن تقرر القرعة التي سيجريها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" الجمعة المواجهات الثمانية، في الذهاب والإياب، بالإضافة إلى أي الفرق سيلعب أولا على ملعبه، وأيها سيلعب خارج ملعبه.

ونظرا لأن فريقين من مدينة مانشستر تأهلا إلى هذا الدور، فإن قوانين اليويفا تمنع أن يستضيفا مباراتين في اليوم ذاته أو في ليلتين متتاليتين، وبالتالي فإن الفريق الأدنى مركزا في الدوري المحلي، أي البريميرليغ هنا، في الموسم الماضي، وهو مانشستر يونايتد، سيضطر إلى عكس نتيجة قرعته إذا كانت نتيجة القرعة لهما على ملعبهما في اليوم ذاته، وبالتالي فإنه يفترض في هذه الحالة أن تتغير نتيجة القرعة بالنسبة لمانشستر يونايتد.

ومن المقرر أن تكون جولة الذهاب من مباريات ربع نهائي تشامبينزليغ يومي 9 و10 أفريل.

أما مرحلة نصف النهائي فإنها ستبدأ يومي 30 أفريل و1 ماي، في حين سيكون النهائي يوم السبت الموافق 1 جوان 2019.أثار تسريب صورة تظهر نتائج قرعة دور ربع نهائي أبطال أوروبا، التي من المقرر أن تجري بعد ساعات، الجمعة، جدلا واسعا على المواقع الاجتماعية، وفتحت الباب أمام شكوك بشأن مصداقية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"

ووفق ما ذكر موقع "فوكس سبورتس"، فإن أحد المسؤولين بالاتحاد الأوروبي للعبة نشر "بالخطأ"، الخميس، على حسابه في تويتر صورة تكشف نتائج القرعة، التي من المفترض أن تجرى عشية اليوم الجمعة. وجرى حذف الصورة فيما بعد . وفق موقع سكاي نيوز 

ووفق الصورة المسربة يتقابل

ليفربول - أياكس أمستردام

يوفنتوس - بورتو

مانشستر يونايتد - توتنهام هوتسبير

برشلونة - مانشستر سيتي.