يترقب الترجي الرياضي التونسي و النجم الرياضي الساحلي قرعة دوري المجموعات لكأس رابطة للابطال الافريقية التي ستدور غدا الاربعاء في مقر الاتحاد الافريقي لكرة القدم  بالعاصمة المصرية القاهرة.

 

ويتم تقسيم الفرق الستة عشر المشاركة في هذا الدور إلى أربع مجموعات، بواقع أربعة فرق في كل مجموعة، حيث يصعد أصحاب المركزين الأول والثاني في كل منها لدور الثمانية الذي سيجرى بنظام خروج المهزوم بعد مباراتي ذهاب وعودة، ويستمر هذا النظام حتى الدور النهائي في المسابقة.

وتتطلع الأندية العربية للاحتفاظ بلقب البطولة للعام الثاني على التوالي، بعدما أعاد "الوداد البيضاوي" المغربي الكأس المرموقة إلى أحضان العرب في العام الماضي.

وترفع سبعة فرق لواء الكرة العربية في تلك المرحلة من البطولة، وهي الوداد البيضاوي والأهلي المصري ومولودية الجزائر ووفاق سطيف الجزائريين، والترجي والنجم الساحلي التونسيين والدفاع الحسني الجديدي المغربي.

كما يشارك في البطولة أيضا "تي بي مازيمبي" بطل الكونغو الديمقراطية، الذي يعود للمشاركة في مرحلة المجموعات التي غاب عنها في العامين الماضيين، وكذلك ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي وزيسكو يونايتد الزامبي، وأول أغسطس الأنجولي.

وللمرة الأولى في تاريخ المسابقة، سيكون لكل من بوتسوانا وغينيا وسوازيلاند وتوجو وأوغندا ممثلين لها في دور المجموعات، من خلال أندية تاونشيب رولرز، والحرية، ومبابان سوالوز وتوجو بور، وكمبالا سيتي على الترتيب.