افادت الجامعة التونسية لكرة القدم ان لجنة الطوارىء بالجامعة التونسية لكرة القدم اجتمعت اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور وديع الجرىء "وذلك على اثر ما وقع تداوله من أخبار وتصريحات في وسائل الاعلام السودانية والتي من شانها أن تؤثر سلبا على مجريات مباراة العودة بين الهلال السوداني والنادي الافريقي في دوري ابطال افريقيا مع إمكانية وأن تساهم في المساس من سلامة وأمن فريق النادي الافريقي إن لم يقع اتخاذ جميع الإجراءات المناسبة ، خاصة أن هذه التصريحات والمقالات قد تعكس الاجواء العامة التي يعيشها الرأي العام الرياضي بالسودان بمناسبة هذه المباراة وخاصة منها جماهير الهلال السوداني".


وعلى إثرهذا الاجتماع قررت لجنة الطوارىء ما يلي:


1- ايفاد بعثة عن الجامعة لمرافقة وفد النادي الافريقي إلى السودان متكونة من 3 أعضاء يكون من ضمنهم كاتب عام الجامعة و منسق أمني من اطارات الجامعة التونسية لكرة القدم.


2- مراسلة الاتحاد الافريقي لكرة القدم للحرص على توفير أفضل الظروف الأمنية و الرياضية اللازمة لسلامة كافة الوفد التونسي مع ضرورة دعوة طاقم تحكيم المباراة للالتزام بالحياد التام و عدم الرضوخ إلى الضغوطات التي قد تسلط عليهم من الجماهير أو من أي طرف له علاقة بالمباراة .


3- مراسلة وزارة الخارجية التونسية عن طريق وزارة شؤون الشباب والرياضة لاحاطتها علما بالموضوع للتدخل فيما تراه صالحا وذلك لتوفير الاحاطة اللازمة والظروف الملائمة لبعثة النادي الافريقي .


4- تؤكد الجامعة على احترامها للجامعة السودانية لكرة القدم و كل الفرق المنخرطة بها ولكل الجماهير الرياضية ووسائل الاعلام بالسودان داعية كل الاطراف للتعقل احتراما لعراقة العلاقات التاريخية الطيبة التي تجمع البلدين.
يذكر ان النادي الافريقي كان فاز في لقاء الذهاب الذي اقيم يوم الاحد الماضي بملعب رادس بنتيجة 3 مقابل 1.