توّج فريق ريال مدريد الإسباني، اليوم السبت22 ديسمبر 2018 بلقب كأس العالم للأندية لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه ليفض الشراكة مع غريمه التقليدي برشلونة ويتربع على قمة أكثر الفرق تتويجا باللقب العالمي.

وتغلب ريال مدريد على نظيره العين الإماراتي بأربعة أهداف لهدف في المباراة النهائية للبطولة العالمية التي أقيمت في أبوظبي.

حاول العين مباغتة الريال بتسجيل هدف مبكر حيث أضاع المصري حسين الشحات فرصة التقدم عندما انطلق بالكرة وراوغ مدافعي الريال وسدد كرة كانت في طريقها للمرمى إلا أن سيرخيو راموس أخرج الكرة قبل أن تسكن الشباك في الدقيقة 12.

ولم يمر على تلك الفرصة طويلًا، فبعدها بدقيقتين نجح الريال في إحراز الهدف الأول عن طريق الكرواتي لوكا مودريتش مسجلًا أول أهدافه في الموسم الحالي بمختلف البطولات التي خاضها الملكي، وهو الأول أيضا له في المونديال.

وفشلت جميع محاولات العين في إدراك التعادل، ليخرج الريال متقدمًا من شوط المباراة الأول بهدف نظيف.

ومع حلول الدقيقة 60 أضاف ماركوس لورينتي الهدف الثاني للريال إثر تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، تلاها مباشرة، ثم أضاف سيرخيو راموس الهدف الثالث من كرة رأسية في الدقيقة 79.

وقلص العين النتيجة بإحرازه للهدف الأول في الدقيقة 86، قبل أن يأتي الهدف الرابع للريال بالنيران الصديقة عبر يحيى نادر في الدقيقة 90.