هددت ادارة الرجاء البيضاوي المغربي في بيان وجهته للكنفدرالية الافريقية لكرة القدم بمقاطعة مباراة السوبر الافريقي المقررة امام الترجي الرياضي يوم 29 مارس الجاري بالعاصمة القطرية الدوحة وذلك على خلفية "الفضيحة التحكيمية" التي رافقت على حد تعبيرها مقابلة فريقها امام مواطنه نهضة بركان يوم الاحد لحساب الجولة الرابعة من منافسات مرحلة المجموعات لكاس الكنفيدرالية.


واضاف الرجاء البيضاوي حامل لقب هذه المسابقة في بيانه انه تعرض ل"مجزرة تحكيمية" تمثلت في رفض هدف في الدقيقة 90 زائد 2 الى جانب التغاضي عن ضربات جزاء وبطاقات صفراء. 


وتابعت "ان هذه المهزلة تمثل وصمة عار على جبين كرة القدم الافريقية" مطالبة الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم بفتح تحقيق مستقل وعميق لانصاف الرجاء.


واكد الرجاء في ذات البيان تمسكه بالدفاع عن مصالحه حتى ان اقتضى الامر الانسحاب من كافة المسابقات الافريقية من بينها مباراة كأس السوبر امام الترجي الرياضي حامل لقب رابطة الابطال التي ستقام بالدوحة يوم 29 مارس الحالي.


وانتهت مباراة نهضة بركان والرجاء البيضاوي بالتعادل السلبي وهي نتيجة لا تخدم مصلحة الرجاء باعتبارها ابقته في المركز الرابع والاخير ضمن المجموعة الاولى ب3 نقاط في حين حافظت نهضة بركان على صدارتها ب8 نقاط امام اوتو الكونغولي ب5 نقاط وحسنية اكادير المغربي ب4 نقاط. ويتاهل صاحبا المركزين الاول والثاني الى الدور ربع النهائي.