رسميا: إقصاء غينيا الإستوائية من كأس العالم

رياضية

وافقت لجنة FIFA التأديبية على معاقبة اتحاد غينيا الإستوائية لكرة القدم بالإقصاء من كأس العالم للسيدات فرنسا 2019 FIFA (في حال تأهلها) وغرامة قدرها 100 ألف فرنك سويسري لإشراك لاعبات غير مؤهلات خلال تصفيات مسابقة كرة القدم الأوليمبية للسيدات ريو 2016 (المادة 55 من قانون الإنضباط FIFA ) واستخدام وثائق مزوّرة وزائفة من قبل اثنتين من لاعباتها (المادة 61، الفقرة 4 من قانون الإنضباط FIFA ).

 
وجاء قرار لجنة FIFA التأديبية نتيجة للتحقيقات الإضافية التي أجريت بعد العقوبات الأولية المفروضة على غينيا الإستوائية في افريل  2016. 

وعلى وجه الخصوص، اعتبرت لجنة FIFA التأديبية أن اللاعبات العشر (10) الآتية أسماؤهن، واللاتي شاركن جميعاً في التصفيات التأهيلية لمسابقة كرة القدم الأوليمبية للسيدات ريو 2016، لم يكنَّ مؤهلات للعب في الفريق الذي يمثل غينيا الإستوائية:

1-  آنا لوسيا ناسيمينتو دوس سانتوس
2-  ميريان سيلفا دا بايكساو
3-  أدريانا سواريس بارينتي
4-  دولشيا ماريا دافي
5-  برونا أمارانتي دا سيلفا
6-  آنا كريستينا دا سيلفا
7- - جوماريا باربوسا دي سانتانا
8-  فانيا كريستينا مارتينس
9-  كارولينا كونسيساو مارتينس بيريرا
10-  أدريانا أباريسيدا كوستا
 وبالإضافة إلى ذلك، تبين أن اللاعبتين موريل ليندا مندوا أبيسولو وفرانشيسكا أنجوي أوندو أسانجونو، اللتين شاركتا أيضاً مع غينيا الإستوائية في المسابقة التأهيلية لمسابقة كرة القدم الأوليمبية للسيدات ريو 2016، قد انتهكتا المادة 61، الفقرتين 1 و2، من قانون الإنضباط FIFA التزييف والتزوير). وبناءاً عليه، فقد عوقبت اللاعبتان بالإيقاف خلال المباريات العشر التالية مع أي فريق تمثيلي قد تكونان مؤهلتين للعب له وفقاً للوائح المنظمة لتطبيق نظام FIFA الأساسي.
 وقد تم اليوم الإبلاغ بقرارات لجنة FIFA التأديبية على النحو الواجب. 

التعليقات