بعد تنفيذهم لإضراب حضوري بيومين، قررت الجامعة العامة للقيمين والقيمين العامين مقاطعة كل عمل اداري وتربوي وبيداغوجي له صله بشؤون التلاميذ بداية من غد الجمعة 28 فيفري 2020 بما في ذلك حجب دفاتر المناداة وعدم اسناد شهائد الحضور، وفق ما أعلنته الجامعة اليوم الخميس في بلاغ لها اثر انعقاد لقاء الجهات التابع لها.
   
كما قررت الجامعة، أيضا عدم رفع الغيابات وعدم الإعداد والحضور لمجالس الأقسام والتربية والاقتصار على التأطير والمرافقة والاصغاء بداية من غد الجمعة.
   
وجاءت قرارات الجامعة ردّا على ما اعتبرته "إصرار رئاسة الحكومة على عدم تفعيل محضر اتفاق 8 ماي 2018" وعدم التفاعل الجدي مع اللائحة المهنية الصادرة عن الهيئة الادارية القطاعية بتاريخ 11 فيفري 2020.
      
وتتضمن هذه المطالب أساسا تفعيل محضر اتفاق 8 ماي 2018 الذي يتضمن 17 نقطة تضمّ عددا من المطالب المهنية تهم هذا السلك والاسراع بهيكلة ديوان الخدمات المدرسية واصدار النصوص الترتيبية ذات العلاقة بالتنسيق مع الجامعة العامة، فضلا عن اصدار الترقيات السنوية العادية في آجالها القانونية.

ودعت الجامعة الى تسوية الوضعية المهنية للاعوان المتعاقدين للتأطير والمرافقة، الى جانب اصدار قرارات الترسيم للأعوان الوقتيين المنظرين بخطة قيم والاسراع بتوفير وتعميم التجهيزات الرقمية وتكوين القيمين والقيمين العامين في المنظومة المعلوماتية