عبّرت الهيئة الهيئة المديرة لمهرجان صفاقس الدولي في بلاغ صحفي أصدرته اليوم عن أسفها الشّديد لعدم تمكن البعض من جمهور المسرح الصيفي بسيدي منصور من مواكبة عرض الزيارة الذي شهد إقبالا فاق كلّ تقدير و وضّحت في بلاغها الأسباب التي حالت و تمكن بعض محبي الزيارة من مواكبة العرض .

وفيما يلي نص بلاغ هيئة مهرجان صفاقس  :
"
تعرب هيئة مهرجان صفاقس الدولي عن شديد أسفها لعدم تمكن البعض من جمهور المسرح الصيفي بسيدي منصور من مواكبة عرض الزيارة الذي شهد إقبالا قياسيا و ذلك على إثر قرار أتخذ بالإشتراك مع الجهات الأمنية المسؤولة حرصا منهما على سلامة الحضور داخل و خارج المسرح الصيفي بسيدي منصور

و تبعا لذلك يهم هيئة مهرجان صفاقس أن توضح مجموعة من النقاط : 
-أولا تعتذر من المواطنين الذين توافدوا على المسرح الصيفي بسيدي منصور و لم يتمكنوا من مواكبة العرض و أن هذا القرار تم إتخاذه بعد التشاور مع جميع الأطراف المتداخلة حرصا من هيئة المهرجان و الجهات الأمنية المسؤولة على سلامة المواطنين داخل المسرح أو في محيطه .
- أن إدارة المهرجان قد إتخذت قرارا فوريا بإعادة فتح الشبابيك المخصصة لبيع التذاكر لتمكين كل من يحمل تذكرة من إستعادة ماله و أنها فتحت مكتبها اليوم و سخرت موظفا على ذمة كل من لم يتمكن من إعادة تذكرته ليلة العرض .
-إن عملية طبع و توزيع التذاكر تخضع لمراقبة أمنية و يتم تحديد العدد الجملى للتذاكر و الدعوات المزمع توزيعها قبل كل عرض بالتشاور مع الجهات الأمنية و هي الجهة الوحيدة المخولة لتحديد طاقة الإستيعاب القصوى و العدد النهائي للتذاكر و الدعوات المزمع توزيعها قبل كل عرض و هذه العملية موثقة و مرفوقة بمحاضر إجتماع و بحضور عدل تنفيذ .
-إن السبب الرئيسي في عدم تمكن البعض من الجماهير من مواكبة العرض يعود أساسا لاصطحاب الأولياء لعدد كبير من الأطفال حسب تقديرات أمنية تجاوز ال 1500 طفل و هو ما تسبب في حرمان البعض من حاملي التذاكر و المتوافدين على المسرح في ساعة متأخرة نسبيا من مواكبة العرض بعد إتخاذ القرار بغلق الأبواب خوفا على سلامة الحضور .
- إن سلامة المواطنين هي أولية قصوى بالنسبة لهيئة المهرجان و السلط الجهوية و الأمنية و أنها لن
تتواني في إتخاذ أي قرار في هذا الإتجاه .
-إن هيئة المهرجان تعول على روح المسؤولية و المهنية لدى المؤسسات الإعلامية و تدعوهم لتجنب التضخيم و البحث عن المعلومة من مصادرها الرسمية .

-إن راحة و سلامة الجماهير تبقى الهاجس الأكبر لهيئة مهرجان صفاقس الدولى و أنها قد إتخذت جميع التدابير اللازمة لعدم تكرار ما حصل البارحة و أنها قد أصدرت قرارا يتعين بموجبه إقتناء تذكرة وجوبا للأطفال مهما كان سنهم و تدعو الجماهير للإمتثال لهذا القرار تجنبا للإحراج أمام البوابات في باقي العروض .

ختاما تكرر هيئة مهرجان صفاقس إعتذارها من جمهور المهرجان العزيز الذي لم يتمكن من مواكبة عرض الزيارة و الذي كان عرضا ناجحا بكل المقاييس و تتوجه بالشكر للسلط الجهوية و الأمنية و المؤسسات الإعلامية و شركائها من المستشهرين لما قدموه من دعم متواصل لمهرجان صفاقس الدولي في دورته ال 41 و ما حققه من نجاح كبير إلى حد الآن على جميع المستويات و تدعوهم لمواصلة الالتفاف حتى تكون دورة إستثنائية ..

كل التقدير"