وقعت الهيئة الوطنية للاستثمار، الجمعة، على هامش منتدى تونس للاستثمار (20-21 جوان 2019)، مذكرة تفاهم مع مجموعة أكسفورد للأعمال، الشركة العالمية المتخصصة في النشر والبحوث والخدمات الاستشارية.


وستصدر الهيئة في إطار هذه الشراكة تقريرا حول الاستثمار في تونس، خلال شهر سبتمبر القادم، بالتعاون مع الوكالة الوطنية للنهوض بالاستثمار الخارجي و الاتحاد التونسي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية و شركة المحاماة "مزيو و كناني وخليف" والشركة التونسية للاوراق المالية والمكتب العالمي للاستشارة والتدقيق "ك ب م ج".


وقالت الهيئة، الجمعة، في بيان لها أن هذا التقرير سيتم استخدامه من قبل الهيئة للترويج لتونس خلال الندوات العالمية والمهمات بالخارج، دون إعطاء تفاصيل أكثر عن التقرير.


وكانت الهيئة قد أطلقت أمس الخميس، على هامش منتدى تونس للاستثمار منصتها الالكترونية الجديدة الموجهة للمستثمرين المحليين والعالميين.


وتعد الهيئة الوطنية للاستثمار التي تم بعثها في 2017 بمقتضى القانون التونسي حول الاستثمار، الشريك الاساسي للمستثمرين التونسيين والاجانب حيث تسهل بعث المشاريع والقيام بتوسيع المشاريع الموجودة وتوجه خدماتها بالخصوص إلى المشاريع التي تفوق قيمة استثماراتها 15 مليون دينار والمشاريع ذات الاولوية الوطنية.