اتفق وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي، اليوم الجمعة، مع كاتبة الدولة لدى الوزير الأول الفرنسي المكلفة بشؤون الأشخاص ذوي الاعاقة صوفي كليزال، على إرساء التعاون في المجال البحثي حول التوحد والمظاهر المستحدثة للكشف المبكر عن الإعاقة، وفق ما أعلنته وزارة الشؤون الاجتماعية.


وعبرت المسؤولة الفرنسية، عن استعداد بلادها لتقديم الدعم الى تونس في مجال العناية والاحاطة بالمعوقين، مؤكدة أهمية التعاون الشبكي في مثل هذا الملف وتبادل الخبرات والزيارت في مجال رعاية ذوي الاعاقة.


من جهته، بين الطرابلسي أن قطاع الإحاطة بالأشخاص المعوقين يشهد إعادة هيكلة من خلال تقييم البرامج الحالية والحرص على تطويرها بتشريك كل الأطراف من منظمات وطنية وجمعيات والأعوان المختصين، مذكرا، بتطور التشريعات التي شملت الترفيع في نسبة تشغيل المعوقين في القطاع العمومي والخاص.


وأشار الى أن سياسة رعاية وادماج ذوي الاعاقة ترتكز على معاضدة النسيج الجمعياتي لمجهودات الدولة، إذ تتولى شبكة جمعيات رعاية المعوقين من خلال مراكز التربية المختصة الإحاطة بالأطفال المعوقين من فترة ما قبل المدرسة الى فترة التمدرس حتى التكوين.


واستأثر ملف الإحاطة وتشغيل الأشخاص الحاملين للإعاقة باهتمام الطرفين، خلال هذا اللقاء الذي حضره سفير فرنسا بتونس أوليفيي بوافر دارفور وممثلو الإدارة الفنية التي تعنى بالمعوقين ومدير مركز 

رئيس الجمهورية يمضي الأمر الرئاسي المتعلّق بدعوة الناخبين للاقتراع
التفاصيل +

بن تيشة: كل ما يقال عن صحّة الرئيس شائعات ...

المعهد الوطني للرصد الجوي يحذر من السباحة بشواطئ بنزرت والزوارع وطبرقة
التفاصيل +

المعهد الوطني للرصد الجوي يحذر من السباحة ...

النهضة تدعو  إلى اجتماع عاجل
التفاصيل +

النهضة تدعو إلى اجتماع عاجل

ليبيا: الافراج عن البغدادي المحمودي
التفاصيل +

ليبيا: الافراج عن البغدادي المحمودي

TOP