طالب اتحاد العمال المهاجرين التونسيين الأربعاء، بتخفيض تعريفات تذاكر الرحلات الجوية والبحرية بمناسبة عودة التونسيين بالخارج، وسط تطمينات مسؤولي شركة الخطوط التونسية والشركة التونسية للملاحة باتخاذ جميع الاجراءات اللازمة من أجل انجاح موسم هذه العودة.


ودعا رئيس الاتحاد فتحي التليلي أثناء مداخلته خلال الندوة السنوية الأولى حول عودة التونسيين بالخارج الملتئمة اليوم بتونس ببادرة من الاتحاد العام التونسي للشغل،الناقلتين الجوية والبحرية الى مراجعة الأسعار وتخفضيها بهدف تمكين أكبر عدد ممكن من التونسيين المهاجرين من العودة الى موطنهم، مشيرا، الى أن نسبة هامة من العائلات التونسية المقيمة بالمهجر لها أكثر من طفل واحد.


وأضاف قائلا "تصطدم رغبة التونسيين في العودة مع أبنائهم بأكبر أعداد ممكنة بارتفاع معاليم الأسعار، مؤكدا أن خفض الأسعار من شأنه أن يؤدي الى تطور وتيرة العائدين خصوصا من أبناء الجيلين الثاني والثالت للهجرة.


واشار، الى أن عدم توفر المعلومة حول اقرار تعريفات مخفضة لفائدة التونسيين بالخارج يحول دون انتفاعهم منها في موسم العودة، معتبرا ان اقرار تسهيلات في العودة يدعم ادماج الشباب المهاجرين في ظل تقديرات تشير الى أن 55 بالمائة من الشباب المهجري التونسي يعاني اشكاليات في الاندماج.


ودعا الى التفكير في صياغة استراتجية وطنية لادماج الشباب المهاجر بالخارج قصد تعزيز ارتباط هؤلاء المهاجرين بالهوية الوطنية وبموطنهم.


ويناهز عدد المهاجرين من التونسيين مليونا و400 ألف ويتركز 60 بالمائة منهم في فرنسا، لكن زيادة مساهمتهم في جلب العملة الصعبة يشترط توفير نسيج من الخدمات متطور لفائدتهم، وفق ما أبرزه الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل بوعلي المباركي.

العاصمة : إنتحاري يستهدف سيارة الأمن ويفجر نفسه بشارع الحبيب بورقيبة
التفاصيل +

العاصمة : إنتحاري يستهدف سيارة الأمن ويفجر ...

تونس العاصمة : إنفجار سيارة أمن  بباب بحر
التفاصيل +

تونس العاصمة : إنفجار سيارة أمن بباب بحر

الليلة : رئيس الحكومة يوسف الشاهد يتوجه بكلمة إلى الشعب التونسي
التفاصيل +

رئيس الحكومة يراسل الهيئة الوقتية لمراقبة ...

مجموعة إرهابية تهاجم تشكيلة عسكرية على مستوى محطة الإرسال بجبل عرباطة
التفاصيل +

مجموعة إرهابية تهاجم تشكيلة عسكرية على مستوى ...

TOP