-اتخذت اللّجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة اليوم خلال اجتماعها بمقر ولاية المنستير جملة من الإجراءات للتوقي من الحرائق على مستوى ولاية المنستير خلال صائفة 2019 وفق ما ما أفاد به "وات"الملحق الإعلامي بولاية المنستير سامي طرشون.


ومن بين الإجراءات التي أقرتها اللّجنة التصدي للانتصاب الفوضوي على الشواطئ ولكلّ المظاهر التي قد تتسبب في اندلاع حريق أو "تماس كهربائي" يمكن أن يشكل خطرا على سلامة المواطنين والمصطافين.


وتقرر تنظيم عمليات تدخل من قبل الأطراف المعنية لمسح حواشي الطرقات والمسالك الريفية والفلاحية للقضاء على الأعشاب الجافة التي قد تتسبب في اندلاع حرائق وذلك اضافة الى مراقبة وضعية المولدات والاسلاك الكهربائية وتحيين المعطيات بشأن جاهزية المعدات على مستوى الجهة في حال حدوث حريق.


وأوصت اللّجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة الفلاحيين باعتماد السلوكيات الوقاية بعد الحصاد على غرار حرث الأراضي القريبة من المنشآت العامة والخاصة والقريبة من الأماكن الحيوية وحماية المخزون من العلف.


وأكد العميد محمّد صالح بلعانس المدير الجهوي للحماية المدنية ومقرر اللّجنة الجهوية لتفادي الكوارث على ضرورة إزالة الأعشاب من محيط المؤسسات السياحية والتربوية والاستشفائية والصناعية ومن حواشي السكك الحديدية والطرقات.