أقر المجلس الجهوي للصحة الخاص بولاية سيدي بوزيد المنعقد في مقر وزارة الصحة اليوم الثلاثاء، جملة من القرارات للنهوض بالقطاع الصحي بالولاية.


وتتمثل هذه القرارات في دعم الجهة بالموارد البشرية لاستغلال المشاريع الجاهزة وتحسين الخدمات الصحية، وإضفاء الصبغة الجامعية لقسم الطب الشرعي بالمستشفى الجهوي بسيدي بوزيد.


وسيتم العمل على فتح خطط استشفائية جامعية في طب الاستعجالي وجراحة الأطفال بالمستشفى الجهوي بسيدي بوزيد، وتدعيم المستشفى الجهوي بأطباء اختصاص في مجال الإستعجالي وجراحة الأطفال وأمراض الكلى، إضافة إلى تأمين استمرارية الخدمات وأقسام المخبر والأشعة (24/24).


كما أعلن المجلس عن فصل مستشفى منزل بوزيان عن مستشفى المكناسي إداريا وتسمية مدير على مستشفى منزل بوزيان، وتدعيم مستشفى المكناسي بآلة كشف بالصدى، وتوفير التجهيزات والموارد البشرية لقسم التوليد بمستشفى الرقاب، فضلا عن توفير التجهيزات بمركز الصحة الاساسية بالطويلة.


وأقر تجهيز قاعات الانعاش بأقسام الاستعجالي بمستشفى جلمة والسبالة، وتجهيز مركز الصحة الاساسية سوق الاحد الابيض ودعمه بالموارد البشرية، وتجهيز مركز الصحة الاساسية الجباس ودعمه بالموارد البشرية، وتجهيز مراكز الصحة الأساسية التي تفتقر للماء بخزانات.


وأعلن عن إحداث وحدة للعلاج الطبيعي بمستشفى المزونة، وصيانة الشبكة الكهربائية بكل من مستشفى المزونة وجلمة، بالإضافة إلى الشروع في الإجراءات الاولية لتطوير مركز الصحة الاساسية المنصورة ببن عون من صنف 2 الى صنف 4.


وأقر تجهيز مركز الطب المدرسي والجامعي بسيدي بوزيد ودعمه بالموارد البشرية اللازمة، وتدعيم المستشفيات المحلية بالجهة بالتجهيزات الخاصة بأقسام الاستعجالي والعيادات الخارجية والمخابرو وحدات التوليد وطب الأسنان قبل موفى سنة 2019.


ويتجه المجلس أيضا إلى تدعيم أسطول النقل بالجهة قبل موفى سنة 2019 بـ12 سيارة إسعاف (02 صنف ا،07 صنف ب،03 رباعية الدفع)، و11سيارة مصلحة وسيارة رباعية الدفع، وإحداث وحدة إسعاف طبي متنقلة SMUR بالمستشفى المحلي بالرقاب.