حجز فريق مشترك لأعوان المراقبة الاقتصادية الراجعين بالنظر إلى الإدارة الجهوية للتجارة بالمنستير وأعوان الصحة والفلاحة والشرطة البلدية بمدينة المكنين أمس الثلاثاء في نقطة بيع في المدينة 300 لتر من الحليب الطازج غير صالح للاستهلاك إذ كانت الكمية معبأة في لدائن بلاستيكية غير صحّية ومعروضة في أشعة الشمس.

وحجزت فرق المراقبة الاقتصادية أيضا في نفس اليوم على مستوى مخزن تابع لوحدة لصنع المرطبات والحلويات بالمنستير 300 كغ من السكر المدعم و168 لترا من الزيت النباتي المدعم وهي مواد مدعمة مخصص للاستعمال الأسري ومحجر استعمالها في الأغراض الصناعية وستقع إعادة ضخ هذه الكميات في المسالك القانونية. 


وسجّلت ذات فرق المراقبة الاقتصادية في نفس اليوم على مستوى مدن المنستير والمكنين والساحلين ومعتمر ومنزل حياة والمزاوغة مجموع 20 مخالفة اقتصادية منها 8 مخالفات تعلقت بغياب سندات النقل و6 بعدم إشهار الأسعار وواحدة بالإخلال بتراتيب الدعم والبقية غياب الفوترة ومسك منتوجات غير مطابقة للمواصفات. 


وشملت عملية المراقبة الاقتصادية قطاعات الحليب ومشتقاته والملابس والأحذية والخضر والغلال واللحوم والمواد الغذائية حسب المديرة الجهوية للتجارة بالمنستير.