سجل أعوان المراقبة الاقتصادية الراجعين بالنظر إلى الإدارة الجهوية للتجارة بالمنستير خلال النصف الأول من شهر رمضان 325 مخالفة اقتصادية خلال 2262 زيارة ميدانية منها 22 مخالفة اقتصادية حررت اليوم الاثنين خلال 172 زيارة ميدانية في كلّ من المنستير، وجمال، ومنزل حرب، وسيدي عامر، بحسب المديرة الجهوية للتجارة بالمنستير سهام المبروك.


ووّاوضحت في تصريح ل(وات) ، أن المخلفات المسجلة تصدرتها مخالفات متعلقة بغياب اشهار الأسعار بمجموع 83 مخالفة اقتصادية، يليها الترفيع في الأسعار بـ 73 مخالفة اقتصادية، و48 مخالفة في غياب الفوترة، و24 مخالفة تعلقت بسلامة المنتوجات.
وحسب التوزيع القطاعي، تم تسجيل 152 مخالفة اقتصادية من مجموع 2262 تعلقت بالمواد الغذائية، و65 مخالفة بقطاع الخضر والغلال، و26 مخالفة بقطاع المخابز، وفق ذات المصدر.


وأضافت أن فريقا مشتركا مكوّنا من فرق المراقبة الاقتصادية وأعوان الصحة وبياطرة والمصالح الأمنية، حجزت اليوم 400 كلغ من الجبن في وحدة إنتاج للأجبان بالمنستير لعدم مطابقة المنتوج من حيث التأشير، وسبق أن حجزت منذ بداية رمضان كميات 1 طن و425 كلغ من الأسماك و11 ألف وحدة مواد غذائية و4800 لتر من المياه مجهولة المصدر و170 لترا من الزيت النباتي المدعم.


وبشأن توفر المنتوجات وخاصة المواد الأساسية وأسعارها في الجهة، أكدت المديرة الجهوية للتجارة بالمنستير توفر مختلف المواد من بينها الحليب والزيت النباتي بكميات وفيرة من ذلك أنّ سوق الخضر والغلال بالمكنين وهي سوق ذات مصلحة وطنية وردت عليها اليوم 326 طنا و500 كلغ من الخضر والغلال، و تم في سوق الجملة للسمك بميناء طبلبة إنزال كمية 25 طنا من منتوجات البحر.


وأشارت أيضا إلى توفر اللحوم البيضاء والحمراء حيث وقع ضخ 6 أطنان من اللحوم الحمراء الموردة المبردة في المساحات التجارية الكبرى بالجهة، مع تسجيل استقرار في أسعار اللحوم ليبلغ سعر الكيلوغرام الواحد من لحوم الأبقار 26 دينارا ولحم الضأن 26 دينارا، ويتراوح سعر الدجاج المعد للطبخ المتداول بين 4 دينار و500 مليم و5 دينار.