تحتضن المدرسة السياحية بالمنستير يوم السبت 18 ماي الجاري من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الساعة الثالثة بعد الزوال " قرية تشغيل" لانتداب أكثر من ألف شاب وفتاة في عدّة اختصاصات في المجال السياحي وذلك ضمن برنامج "تونزيا جوبس" وفق بيان صحفي للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية التي تنظّم هذه القرية بالشراكة مع الجامعة الجهوية للنزل وبمساندة مكتب الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقلّ بالمنستير.


وحسب نص البيان الذي تلقّت (وات) نسخة منه ستركّز في قرية التشغيل خيمات حسب الاختصاصات المطلوبة والتي من بينها الاستقبال، والسلامة الصحية، والمطعم والحانة، والطبخ والحلويات، وتنظيم الطوابق، ومرافق الغرفة.

وستنظم في الخيمات محادثات بين المترشحين وممثلي أكثر من 40 نزلا بولاية المنستير تتوّج بإبرام عقود عمل مباشر للمؤهلين من طالبي الشغل وبتنظيم دورات تدريبية قصيرة مدتها لا تتجاوز 4 أسابيع لفائدة غير المؤهلين من الذين لم يسبق لهم العمل في المجالالسياحي يتمتع خلالها كلّ متدرب أو متدربة بمنحة تكوين مع الحصول على شهادة في الاختصاص ثم تكون عملية إدماجهم للعمل بالنزل.

وستضبط خلال قرية التشغيلقائمات اسمية لطالبي الشغل الذي سيقع توجيههم نحو التدريب لاستدعائهم فيما بعد للالتحاق بالدورات التدريبية.


ويمكن التسجيل للمشاركة في "قرية التشغيل" عبر صفحة الفايسبوك لبرنامج " تونزيا جوبس " وفي حال تعذر ذلك على البعض فيمكنهم التسجيل عند حضورهم يوم 18 ماي الجاري إلى "قرية التشغيل" بالمدرسة السياحية الواقعة في المنطقة السياحية بالمنستير.


وتنطلق دورات تكوين مكثفة يوم الإثنين 20 ماي الجاري بالمدرسة السياحية بالنسبة إلى المجموعة الأولى والتي ستبدأ في العمل يوم 5 أو 6 جوان 2019 وفق ما ذكرهاليوم عادل الخليفي المدير الجهوي للتكوين المهني والتشغيل بالمنستير ل (وات)،مشيرا إلى أنّ قرية التشغيل هي تتويج لأيام إعلامية تحسيسية انتظمت خلال الفترة 8-19 أفريل 2019 بمعتمديات الولاية للتعريف بالبرنامج الخصوصي التشاركي للتشغيل في القطاع السياحي الذي ينفذ تحت إشراف ولاية المنستير وبين الجامعة الجهوية للنزل والمندوبية الجهوية للسياحة والإدارة الجهوية للتكوين والتشغيل بالمنستير وشبكة مكاتب التشغيل والعمل المستقل بالمنستير وتموله الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ضمن مشروع "تونيزيا جوبس" حسب الخليفي.