سجلت المراقبة الاقتصادية ببنزرت، خلال الاسبوع الاول من شهر رمضان، أكثر من 128 مخالفة، حيث تسحب من السوق حوالي 770 كلغ من النواد الغذائية، وذلك وفق ما أكده به المدير الجهوي للتجارة، محمد جابر حريز، ل(وات) .


وأوضح المصدر ذاته، أن أغلب المخالفات المسجلة تركزت في قطاع المنتوجات الفلاحية الطازجة (60 مخالفة) منها 37 مخالفة في الخضر والغلال و23 مخالفة في الدواجن واللحوم والأسماك.


بينما سجل قطاع المواد الغذائية العامة نسب هامة من المخالفات بلغت 33 في المائة، بـ43 مخالفة مقابل تسجيل 19 مخالفة في قطاع المخابز بالإضافة إلى تسجيل 06 مخالفات في قطاعات مواد صناعية حساسة، مع الإشارة إلى أن ثلثي المخالفات المرفوعة تعلقت بالممارسات المخلة بشفافية المعاملات (80 مخالفة) وخاصة عدم إشهار الأسعار بـ33 مخالفة وإخلالات الفوترة بـ47 مخالفة، فيما تعلقت البقية بالتجاوزات المتصلة بالترفيع في الأسعار والاحتكار والاخلال بأحكام المترولوجيا القانونية ومتطلبات جودة وسلامة المنتوجات، ولاسيما منها المواد الغذائية العامة والدواجن واللحوم.


وبيّن محمد جابر حريز، أنه تم خلال نفس الفترة حجز وسحب من السوق أكثر من 333 كلغ من اللحوم و200 كلغ عجين مرطبات و40 لتر زيت زيتون و86 كلغ غلال، لعدم صلاحيتها للإستهلاك، بالإضافة إلى 1392 لتر زيت نباتي مدعم و151 كلغ سكر مدعم بسبب الإخلال بتراتيب الدعم.

العاصمة : إنتحاري يستهدف سيارة الأمن ويفجر نفسه بشارع الحبيب بورقيبة
التفاصيل +

العاصمة : إنتحاري يستهدف سيارة الأمن ويفجر ...

تونس العاصمة : إنفجار سيارة أمن  بباب بحر
التفاصيل +

تونس العاصمة : إنفجار سيارة أمن بباب بحر

الليلة : رئيس الحكومة يوسف الشاهد يتوجه بكلمة إلى الشعب التونسي
التفاصيل +

رئيس الحكومة يراسل الهيئة الوقتية لمراقبة ...

مجموعة إرهابية تهاجم تشكيلة عسكرية على مستوى محطة الإرسال بجبل عرباطة
التفاصيل +

مجموعة إرهابية تهاجم تشكيلة عسكرية على مستوى ...

TOP