تمكنت فرقة الحرس الديواني بالقصرين يوم أمس الإثنين 6 ماي 2019 على مستوى منطقة حاسي الفريد من إحباط عملية تهريب لكمية هامة من العجلات المطاطية وذلك إثر عدم امتثال سائق شاحنة خفيفة لإشارة أعوان الدورية بالوقوف وتعمده الفرار وبملاحقته وإخضاع الشاحنة للتفتيش الدقيق تم ضبط 177 إطار مطاطي مهرّب مختلفة الأنواع بقيمة تناهز 40 الف دينار.


تم تحرير محضر حجز في الغرض وقد بلغت القيمة الجملية للمحضر ما يناهز 70 ألف دينار باعتبار وسيلة النقل.


كما تمكنت فرقة الحرس الديواني بقليبية على إثر دورية مراقبة وجولان بمنطقة سيدي مطير من حجز كمية هامة من الملابس الجاهزة والأحذية الرياضية المهربة بلغت قيمتها 75 ألف دينار كانت محملة على متن شاحنة ذات ترقيم منجمي مدرج بالسلسلة التونسية يقودها سائق تونسي. تم تحرير محضر في الغرض بسبب المسك والنقل دون صك صحيح لبضاعة خاضعة لقاعدة اثبات المصدر وقد بلغت القيمة الجملية للمحضر 115 ألف دينار.


ومن جهة أخرى تمكنت فرقة الحرس الديواني برمادة وعلى إثر نصب كمين لإحدى الشاحنات على مستوى منطقة "شليق" من حجز 12500 علبة من السجائر المهربة وما يقارب 3000 علبة لعبة ورق محملة على متن شاحنة دون لوحات منجمية ودون وثائق وغير مدرجة بالسلسلة المنجمية التونسية وقد بلغت القيمة الجملية للمحضر ما يناهز 160 ألف دينار.