كشف المدير الجهوي للتجارة ببنزرت، محمد جابر حريز، أنه في إطار الاستعداد لشهر رمضان المعظم، تم بالتنسيق مع السلطات الجهوية والمحلية والهياكل المتداخلة تنظيم جلسات قطاعية وزيارات ميدانيّة لكل الفضاءات والأسواق بجميع مناطق الجهة، قصد تأمين مختلف المواد والضغط أكثر على الأسعار.


وبيّن، أن المصالح التجاريّة تولت ضخ كميّات هامة من المواد الاستهلاكية الأساسيّة بكامل المناطق بالولاية ومنها توفير 360 ألف بيضة منذ يوم أمس الأحد، وسيتم ضخ كمية مماثلة خلال نهاية الأسبوع المقبل، بالتوازي مع ضخّ كميات هامة من اللحوم الحمراء، بالتعاون مع شركة اللحوم وكميات مماثلة من اللحوم الموردة، حيث تم تمكين قصابي سوق صلاح الدّين بوشوشة من 129 خروف مورد .


وأضاف، أنه تم في ذات السياق وبطريقة مباشرة من لدن مصالح التجارة، ضخ كميات هامة من الزيت المدعم لفائدة المحلات التجارية الواقعة في الاحياء السكنية ذات الكثافة الهامة، على غرار حي النجاح بمنزل بورقيبة وبئر صولة بذات المنطقة والمصيدة ببنزرت الجنوبية وبازينة بجومين وأوتيك.


وفي إطار تفعيل الاجهزة الرقابية، أبرز ذات المصدر، أنه تم تخصيص 7 فرق مراقبة تعمل على امتداد اليوم، رفقة بقية الهياكل من امن وحرس وطنيين وديوانة وايضا شرطة بلدية ومصالح حفظ الصحة وتوفير خليّتي مراقبة منذ ساعات الفجر بأسواق الجملة ببنزرت ومنزل بورقيبة وماطر ورأس الجبل وغيرها .


وكان والي بنزرت، رئيس اللجنة الجهوية لمراقبة الأسعار والتصدي للتهريب، قد أكد، خلال جولة رقابية بسوق صلاح الدين بوشوشة ومحيطه، على أن السلط الجهوية أوصت بتنفيذ تعليمات رئيس الحكومة خلال الندوة الاستثنائية للولاة، من قبل المصالح والهياكل الرسمية الرقابية وباتخاذ ما يجب من إجراءات فاعلة لتأمين التزود والضغط على الأسعار وتطبيق القانون بشأن كل المخالفين.