قال مجدي التراوي المدرب المساعد للترجي الرياضي التونسي ان مباراة يوم غد ضد "تي بي مازمبي" الكونغولي في اطار ذهاب نصف نهائي كاس رابطة ابطال افريقيا لكرة القدم ستكون مواجهة من العيار الثقيل باعتبار قيمة الفريقين على المستوي القاري .
واضاف " سيكون فريق باب سويقة امام مهمة تحقيق فوز مطمئن من اجل خوض مباراة الاياب بعد اسبوع في لوبومباتشي باريحية وقطع خطوة لبلوغ الدور النهائي".


وافاد خلال الندوة الصحفية التي انعقدت مساء اليوم الجمعة بقاعة المؤتمرات الصحفية بالملعب الاولمبي برادس " لقاء الغد ضد مازمبي الكونغولي لن تكون بالسهلة باعتبار اهمية نتيجتها النهائية في مسار التاهل حيث سنجري اللقاء على ارضية ميداننا وامام جماهيرنا وسنكون مطالبين بالتهديف دون قبول اهداف وهذا يمر حتما عبر طريقة لعب متوازنة للغاية على مستوى التنظيم الدفاعي لتفادي الاخطاء اذ ان السيناريو الامثل بالنسبة لنا في المباراة هو عدم قبول اي هدف مع فرض سيطرة على مجريات اللعب لاجبار المنافس على ارتكاب الاخطاء".


وتابع المدرب المساعد للترجي " نعي جيدا نقاط قوة وضعف مازمبي الكونغولي ولهذا وضعنا خطة لاحتواء قوته التي تكمن اساسا في الهجوم بعد ان انهى دور المجموعات كاحسن خط هجوم مع التركيز على مكامن الضعف وستصنع الجزئيات البسيطة في نهاية المطاف بين هذا الفريق او ذاك بما ان موازين القوى تبدو متكافئة وقد اخذنا بعين الاعتبار كل تلك الجزئيات تحسبا لهذه المواجهة الهامة و لكنها في نهاية الامر لن تكون حاسمة بما ان التاهل سيحسم في كل الحالات رسميا في لقاء العودة ".


ودعا تراوي جماهير الترجي الرياضي الى الحضور بكثافة غدا السبت من اجل مساندة الفريق مشددا على "ان النسخة الحالية لكاس رابطة ابطال افريقيا تعد من بين الاهداف الرئيسية للترجي الرياضي في موسم المائوية ونحن نمتلك الامكانيات الفنية و الفردية لاحداث الفارق و تحقيق الفوز المنشود وسنضبط التشكيلة المثالية من اجل تحقيق هذا المبتغى".


ومن جهته اشار انيس البدري لاعب الترجي الرياضي الذي سيكون ضمن المدعوين للقاء تي بي مازمبي الكونغولي ان "الهدف الرئيسي في مباراة الغد سيكون تحقيق فوز مريح و اعتقد ان الانتصار بثلاثية نظيفة يعد السيناريو الامثل . هذا يمر عبر نجاعة هجومية عالية وتوخي الحذر على المستوى الدفاعي".


وستدور مباراة الترجي الرياضي/ مازيمبي الكونغولي غدا السبت انطلاقا من الساعة الخامسة مساء بالملعب الاولمبي برادس.
وسيدير اللقاء الحكم الغامبي بكاري غاساما.