بحرص خاص من رئيس الحكومة يوسف الشاهد، عبر وزير أملاك الدولة و الشؤون العقارية الهادي الماكني خلال زيارته صباح اليوم السبت 13 أفريل 2019 لمدينة جربة لحضور جلسة عمل بحضور وزير التجهيز و الإسكان و التهيئة الترابية و ممثلين عن الشركة الصينية لمتابعة أعمال دراسة مشروع الجسر بين اجيم و الجرف .

قال الهادي الماكنى أن ممثل الشركـــــــــــــة الصينيـــــــــــة بتونس "CCECC"
الحكـــــــــــومة قدمت بتــــــــــــــاريخ 21 جانفي 2019 بالنسخة الأولية للدراسة الخاصة بمشروع الجسر الرابط بين الجرف ومدينة أجيم موضوع ملتقانا اليوم ثم نسخة محينة للدراسة اعتمادا على ملاحظات ومقترحات اللجنة الفرعية التقنية المكونة صلب وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية.
كما قدم الماكني إلى السيد وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية النسخة المحينة من الدراسة التي تسلمتها مصالح وزارة أملاك الدولة و الشؤون العقارية أمس الجمعة 12 أفريل 2019 من الشركة " "بتونس الصينية CCECC".

و أضاف الماكني أن ممثل الشركة الصينية الحكومية
قدمت لمصالح وزارة أملاك الدولة و الشؤون العقارية بتاريخ 06 مارس 2019 بالنسخة الأولية للدراسة الخاصة بمشروع الخط الحديدي الرابط بين قابس ومدنين وصولا إلى ميناء جرجيس على طول 140 كلم. وسنمد قريبا شريكنا الاستراتيجي بملاحظات ومقترحات اللجنة الفرعية التقنية المكونة صلب وزارة النقل.

وأكد وزير أملاك الدولة و الشؤون العقارية استعداد كل المسؤولين عن هذا المشروع بوزارة أملاك الدولة و الشؤون العقارية للتعاون مع مختلف الوزارات من أجل إنجاح تنفيذ هذه المشاريع بما يخدم التنمية في الجهة ويساعد على إحداث مواطن الشغل والحد من آفة البطالة.