تم تسجيل حالة وفاة لتلميذة عمرها 7 سنوات بمنطقة أولاد عمر من معتمدية المزونة بولاية سيدي بوزيد، بسبب مرض التهاب الكبد الفيروسي صنف "أ" ، وفق ما أكده، اليوم الأربعاء، المدير الجهوي للصحة بسيدي بوزيد، محمد الزاهر الاحمدي، في تصريح ل(وات) .
وأوضح المصدر ذاته، انه تم اكتشاف حالة المريضة منذ 8 فيفري الفارط، وتمت متابعة وضعها الصحي بالمزونة، ليتم نقلها يوم 16 مارس الجاري الى أحد المستشفيات الجامعية بولاية صفاقس.
وأشار إلى أنه تمت معاينة المدرسة وبيت العائلة عند اكتشاف المرض وتم التأكد من سلامة الجميع، وستتم معاينتهما مرة أخرى عن طريق فريق محلي وفريق جهوي للتثبت من سلامة الماء، إلى جانب تكثيف التثقيف الصحي في المحيط الذي سجلت به حالة الوفاة.
من جانبه، أكد والد التلميذة المتوفاة لمراسلة (وات) أنه تم اكتشاف المرض لدى ابنته منذ بداية شهر فيفري الفارط، وتكفلت العائلة بالقيام بكل الفحوصات الطبية للمريضة الى أن وافاها الاجل في الليلة الفاصلة بين الاثنين والثلاثاء في أحد المستشفيات الجامعية بولاية صفاقس.
واتهم الجهات المعنية بالتقصير في حق ابنته وخاصة منها المستشفى، مستندا في ذلك إلى اقوال الاطباء الذين باشروا حالة ابنته واكدوا ان الاصابة بالتهاب الكبد الفيروسي صنف "أ" غير قاتلة ويمكن علاجها، على حد قوله.