تم الشروع، اليوم الثلاثاء، في استغلال قسمي الولادات والاستعجالي بالمستشفى الجهوي الجديد ببئر علي بن خليفة من ولاية صفاقس والذي شهد في الفترة المنقضية استغلال وحدة تصفية الدم، والمخبر، وقسم الأشعة، والعيادات الخارجية المختصة، وفق ما ذكره المدير الجهوي للصحة بصفاقس الدكتور علي العيادي "لوات".


وكان مشروع المستشفى الجهوي ببئر علي بن خليفة الذي خصصت له اعتمادات تناهز 11.5 مليون دينار، قد عرف تعطيلات متكررة لما يزيد عن 8 سنوات وأثار تجاذبات وموجة من الغضب في صفوف الأهالي الذين يراهنون على هذا المشروع في تحسين التغطية الصحية للمواطنين.


وأبرز العيادي أن السداسي الثاني من السنة الحالية سيشهد تركيز قسم الجراحة وجناح العمليات، مع القيام بالانتدابات اللازمة له من مبنجين وتقنيين وأعوان، علما والقسط الأول شهد انتداب قرابة 20 بين إطارات شبه طبية وتقنيين وأعوان وسائقين.


وقال إنه ستتم المحافظة على المستشفى القديم، حيث سيتواصل استغلاله كمركز صحة أساسية يقدم خدمات صحية متطورة باستثناء الإقامة الطبية، على حد قوله.


يشار إلى أن المستشفى الجديد يشتمل، بالإضافة إلى الاختصاصات المذكورة أعلاه، قسما لطب الأطفال وقسما للطب العام وصيدلية داخلية ومقرات فنية.