قال الرئيس المدير العام للشركة التونسية للكهرباء والغاز منصف الهرابي اليوم الثلاثاء 04 ديسمبر 2018، إنه بعد سلسلة الاجتماعات بين الوزارة والصناعيين والتي كان آخرها اجتماع يوم أمس الاثنين برئاسة الحكومة تمّ الاتفاق على القيام بتدخلات مرافقة للصناعيين تمكنهم من استهلاك الكهرباء واستعمال الطاقات المتجددة للاستهلاك الذاتي.

وبخصوص التراجع عن الزيادات التي يطالب بها أصحاب المؤسسات من عدمها، أوضح الهرابي أن المفاوضات وجلسات الحوار بين وزارة الإشراف والصناعيين لا تزال متواصلة.
وبخصوص برنامج العدادات الذكية الذي سينفذ في مرحلة أولى بعدد من الولايات من بينها صفاقس، أكّد الهرابي أن عملية الإعلان عن طلب العروض لإنجاز هذا المشروع الطموح الرامي إلى معالجة قضية النجاعة الطاقية وإنهاء مشكل الفاتورة التقديرية التي يشتكي منها المواطن ستتم في غضون شهر ونصف على أن تنطلق أشغال تركيز العدادات قبل نهاية السنة القادمة 2019.
يذكر أن المشروع النموذجي للعدادات الذكية يهدف إلى تركيز 460 ألف عداد ذكي بغاية مساعدة المشتركين من التحكم في استهلاكهم من الكهرباء وتجسيم مفهوم النجاعة الطاقية بالنسبة للدولة، وفق ذات المصدر.