يحتضن المعهد الوطني للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا اليوم الوطني للطيران في دورته الثامنة على التوالي والذي سيقام في الثامن والعشرين من شهر أفريل متخذا هذه المرة التاريخ والحضارات التونسية عنوانا لفعالياته.

وتعتبر هذه التظاهرة الاولى من نوعها على المستوى الوطني وهي نتاج مجهود مشترك بين نادي aerobotix بالمعهد والذي يضم اكثر من 300 عضو فاعل وبين جمعية تقنيات الروبوتيك المؤسسة من قبل مجموعة من طلبة في ميدان الهندسة.

وتسلّط التظاهرة الضوء على ميدان الطيران وذلك من خلال تفرع فعالياتها الى عدة انشطة لبيان مدى شمول الميدان وارتباطه بالميادين العلمية الاخرى، حيث تشتمل على عدة مسابقات ذات منتحي متنوعة تمنح المشاركين فرصا لابراز مواهبهم و تحقيق مشاريعهم على ارض الواقع.
كما تحتوي على عروض لمشاريع لطلبة من مختلف الجامعات، الى جانب الورشات التي تهدف لتبسيط وتوضيح كل ما هو تقني هذا اضافة الى الورشات الموجهة للاطفال بين 6 و 16 سنة والتي تمنحهم فرصة لاكتشاف عالم الطيران عن كثب بطريقة تتلائم مع فئتهم العمرية

وستشمل التظاهرة على عروض صناعية وطنية ودولية تقدم للزائرين اخر المستجدات التقنية في عالم الطيران اضافة الى مشاريع مقدمة من قبل هواة الميدان، كما تضيف الى قائمة مسابقاتها تحديا بعنوان dev challenge بالاشتراك مع نادي android بالمعهد.