أفاد الكاتب العام للفرع الجامعي للتعليم الثانوي بالقصرين صادق المحمودي اليوم الثلاثاء، أن "جل" المديرين والنظّار في المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية بالجهة أعلنوا عشية اليوم الثلاثاء استقالتهم الجماعية من مناصبهم.


وقال المحمودي في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة ان هذه الاستقالة الجماعية تأتي "احتجاجا على سياسة التهديدات وطريقة الوعيد والترهيب التي ما انفكت تنتهجها تجاههم كل من وزارة التربية والمندوبية الجهوية للتربية بالولاية".


وأضاف إنه تم إتخاذ هذا القرار بعد تدارس الوضع والتطرق إلى كل المسائل المهنية خلال إجتماع عقده عشية اليوم ممثلو الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بالجهة بمقر الاتحاد الجهوي للشغل وحضره عديد المديرين والنظّار.


وذكر في سياق متصل أن الأشكال النضالية للمربين ما تزال متواصلة وستأخذ منحى تصعيديا خلال الفترة المقبلة، قائلا إنه "بعد مقاطعة إمتحانات الثلاثي الأول والاعتصام داخل المندوبيات الجهوية للتربية وبعد تقديم الاستقالات الجماعية للمديرين والنظّار سيتم تنظيم يوم غضب وطني يوم غد الإربعاء وستتلوها تحركات أخرى إلى حين التوصل الى اتفاق جدي يلبي مطالب المدرسين".


وجدير بالذكر أن الكاتب العام لجامعة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي أعلن عشية أمس على هامش زيارته إلى الأساتذة المعتصمين بمقر المندوبية الجهوية للتربية بالقصرين عن تنظيم يوم غضب وطني للأساتذة احتجاجا على "سياسة التسويف والمماطلة" التي تنتهجها سلطة الإشراف تجاه المربين.