أسفرت حملة جهوية نفذتها، أمس السبت، فرق مشتركة للمراقبة الاقتصادية والشرطة البيئية والصحة على مستوى معتمديات المنستير، وجمال، والمكنين بولاية المنستير عن حجز 202 قطعة مرطبات كبيرة و150 قطعة صغيرة في مواقع انتاج غير مهيأة وغير مطابقة للقوانين وفق ما أفادت به المديرة الجهوية للتجارة سهام المبروك.
وأوضحت، في تصريح ل (وات) بالجهة، أن كمية المرطبات التي تم حجزها في مواقع الإنتاج بمحلين بكلّ من جمال والمكنين تم ضبطها موضوعة على الارض وقرب سلات المهملات في الوقت الذي كانت فيه إحدى العاملات بصدد كنس الأرضية، مشيرا إلى أنه سيتم إتلاف كل الكمية المحجوزة واستصدار أمر بغلق المحلين.


من جهة أخرى، تم حجز 80 كلغ من السكر المدعم لدى أحد محلات المرطبات بسبب الاخلال بتراتيب الدعم، والتي سيتم ضخها من جديد في المسالك القانونية، علاوة على تسجيل 14 مخالفة اقتصادية خلال 35 زيارة ميدانية تعلقت بنزاهة وشفافية المعاملات التجارية، وعدم اشهار الأسعار وغياب فواتير الشراء وعدم إعلام المستهلك بمكوّنات المنتوج، وفق ذات المصدر.


وأضافت أن فرق الشرطة البلدية سجلت خلال ذات الحملة 8 مخالفات، تعلقت 4 منها بالبيئة في علاقة بسلات المهملات وعدم ابرام اتفاقية لرفع الفضلات، والبقية بالصحة كاللباس، والتحاليل الطبية.


يشار إلى أن هذه الحملة الجهوية المشتركة تندرج في إطار مراقبة جودة وسلامة المنتجات من مرطبات ومواد أولية لصنعها وظروف خزنها وإنتاجها على مستوى محلات صنع وبيع المرطبات استعدادا للسنة الإدارية الجديدة.