اصدرت الدائرة الابتدائية بالمحكمة الابتدائية ببنزرت/باجة، الاثنين، 20 قرارا تقضي بتوقيف التنفيذ لقراري مندوبي التربية والتعليم بكل من بنزرت وباجة بعدم الحاق مجموعة من التلاميذ بالمدارس والمعاهد النموذجية بكل من بنزرت وباجة، وفق ما افاد به رئيس الدائرة الابتدائية بالمحكمة الادارية ببنزرت/باجة السيد محمد سليم المزوغي.


واضاف المصدر ذاته في تصريح ل (وات)  ان مندوبي التربية بكل من بنزرت وباجة محمول عليهما مبدئيا تنفيذ تلك القرارات انطلاقا من الثلاثي الثاني للسنة الدراسية الجارية والحاق التلاميذ المعنيين بالمدارس والمعاهد النموذجية بالجهتين، الى حين البت في القضية الاصلية.


وقد اعرب احد الاولياء الذين فضل عدم ذكر اسمه عن ارتياحه وبقية الاولياء ممن رفعوا خلال اكتوبر الفارط قضية استعجالية لايقاف تنفيذ قرار مصالح التربية بعدم الحاق ابنائهم الناجحين في مناظرتي الالتحاق بالمدارس والمعاهد النموذجية بتعلة عدم حصولهم على معدل 15 من عشرين في الوقت الذي يخالف ذلك القرار المنشور الذي ينص على حدود طاقة الاستيعاب.


وطالب الولي وزارة التربية بالامتثال لقرار المحكمة الادارية واحترام قوانين وهياكل الدولة وانصاف ابنائهم بالسماح لهم بتحقيق حلمهم الدراسي والعلمي.