أكدت رئيسة بلدية تونس سعاد عبد الرحيم الأربعاء 2 جانفي 2019 أنه تم خلال إجتماع المجلس البلدي في دورته الرابعة يوم 31 ديسمبر 2018 ضبط مشاريع القرب والأكثر طلبا من قبل المواطنين ضمن منهجية تشاركية.

وأبرزت أنه تم تخصيص اعتماد بقيمة 16.249 مليون دينار مخصصة لمشاريع القرب وزعت على الدوائر البلدية بحسب طلبات مشاريعها وتهم التنوير وغيرها.

وتهم هذه المشاريع بالخصوص التنوير العمومي وتصريف المياه والمناطق الخضراء والأرصفة إلى جانب اقتراحات تتعلق بملاعب الأحياء والأسواق البلدية وبعض البنايات.

وأكدت سعاد عبد الرحيم أن الميزانية العامة لبلدية تونس التي تمت المصادقة عليها بوزارة المالية تقدر بـ 170 مليون دينار مقسمة بين إعتمادات محالة على البلديات ومصاريف التسيير وغيرها.

وأضافت رئيسة بلدية تونس أنه تم خلال المجلس البلدي الأخير في دورته الرابعة ضبط 68 مليون دينار لمواصلة مشاريع قائمة ومتواصلة من بينها مبلغ 39.361 مليون دينار لفائدة مشاريع جديدة سيتم إدراجها في سنة 2019 (موزعة على 15.000 مليون دينار لفائدة صفقة إطارية مع الدولة لاقتناء معدات جديدة و8 ملايين دينار لفائدة مشاريع مهيكلة مثل المستودعات والمعدات الإعلامية والأسواق ).

كما أشارت إلى وجود اعتمادات مهمة بقيمة 28.952 مليون دينار مخصصة لفائدة مشاريع متواصلة منذ 2016 ولم تنتهي بنسبة 100 بالمائة خاصة بالتنوير والطرقات، حسب ما اوردته اذاعة موزاييك.