ذكرت رئيسة دائرة الشؤون العقارية بمركز ولاية بنزرت نهلة مومن في تصريح اليوم ل (وات) أن اللجنة الجهوية المكلفة بالبرنامج برئاسة والي الجهة خصصت في مرحلة أولى حوالي 202 هك من الاراضي التي تم استرجاعها إثر قرارات اخلاء بكل من معتمديات منزل بورقيبة و جومين واوتيك لتوزيعها عقب استيفاء إجراءات الاشهار لها على العاطلين عن العمل من أصحاب الشهائد العليا وغيرهم من الراغبين في العمل في المجال الفلاحي.


وأوضحت أن عملية التوزيع ستتم وفق احتساب النقاط الواردة في المنشور المنظم للبرنامج والصادر عن وزيري الشؤون العقارية والفلاحية عدد 6/4 م المؤرخ في 16 جويلية 2018.


وفي هذا السياق مثّل موضوع متابعة مدى تقدم تنفيذ مشروع البرنامج الحكومي لكراء العقارات الدولية الفلاحية لفائدة العاطلين عن العمل من اصحاب الشهائد العليا وغيرهم من الراغبين في العمل في المجال الفلاحي ابرز محاور جلسة العمل الملتئمة ظهر اليوم بمقر الولاية باشراف والي الجهة وحضور بقية اعضاء اللجنة الجهويةالمكلفة بالبرنامج.


وأكّد الوالي بنزرت ضرورة التسريع في إتمام الاجراءات الادارية والقانونية الواجبة لانجاح تنفيذ البرنامج وخاصة منها دراسة الجدوى الخاصة بالمقاسم التي سيتم توزيعها لاحقا على مستحقيها بما يضمن توفير مواطن عمل ورزق لهم وخلق مكامن تشغيل لغيرهم .