أدى وزير السياحة والصناعات التقليدية روني طرابلسي بعد ظهر اليوم الثلاثاء، زيارة الى معرض الصناعات التقليدية لولايتي باجة والقصرين بقاعة الاخبار بالعاصمة واطلع على محتوياته وتحادث مع العارضين حول مشاغلهم ومطالبهم لتطوير القطاع وتشجيعهم على الانتاج والترويج.


وصرح وزير السياحة والصناعات التقليدية لممثلي وسائل الاعلام خلال جولته في المعرض بأن الوزارة وضعت ضمن سياستها تقديم كل التسهيلات للمنتجين والحرفيين والاستجابة لحاجياتهم ومنها تكثيف المعارض خلال كامل السنة في مختلف الجهات وفي الخارج وستعمل الوزارة على مساعدة جميع المنتجين والمروجين في مجال الصناعات التقليدية وخاصة على ربط الصلة بين المنتجين والمروجين والمستهلكين في الداخل والخارج.


وقال إن وزارة السياحة والصناعات التقليدية تعرف أن للمنتجين مشاكل ومنها مشكل التسويق وتعمل على حل هذه المشاكل في مستوى السوق الداخلية وفي الخارج، مؤكدا ان للصناعيين والحرفيين قدرات ومهارات من شأنها أن تساهم في مزيد ازدهارهم.


واستمع وزير السياحة الى بعض من زوار المعرض والسياح والعارضين ومطالبهم ومنها بالخصوص اعتماد أسعار مشجعة للمشترين وتحديد أسعار رمزية للمشاركين في المعارض ودعم المعارض الجهوية والمحلية وتقديم التسهلات في الحصول على القروض للحرفيين الصغار وتوفير محلات للبيع في الجهات الداخلية والمساعدة على الترويج والمشاركة في المعارض خارج الوطن.
ويستمر معرض الصناعات التقليدية من ولايتي باجة والقصرين بقاعة الاخبار بوسط العاصمة من 28 جانفي الى 02 فيفري ضمن برنامج للعرض والتسريق يستمر على مدى أيام السنة.