صادق أعضاء المجلس الجهوي لولاية منوبة في اجتماعهم امس الجمعة بمناسبة الدورة الاستثنائية الاولى لسنة 2019 الملتئمة بمقر الولاية
على ميزانية البرنامج الجهوي للتنمية للسنة الحالية والبالغ اعتماداتها485ر12 مليون دينار مخصصة من قبل وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي لفائدة دعم البنية الاساسية بالجهة.


الاعتمادات تم توزيعها على مختلف معتمديات الجهة من خلال مشاريع بنية تحتية واساسية في الانارة العمومية والماء الصالح للشراب وتهيئة وصيانة الطرقات والمسالك الفلاحية وانجاز وتهيئة منشات رياضية وتحسين السكن.


وتصدّر عنصر صيانة وتهيئة الطرقات والمسالك الفلاحية قائمة العناصر المبرمجة بقيمة تفوق 976ر6 ملايين دينار وذلك بمشاريع تعبيد طرقات ومسالك فلاحية 
ستشمل ست معتمديات وهي وادي الليل وبرج العامري والجديدة والمرناقية والبطان وطبربة.


وخصّصت لعنصر البيئة وتحسين المحيط وتحديدا لتركيز شبكة قنوات المياه المستعملة قيمة 1,700 مليون دينار وذلك بمنطقتي المعصرة والحثرمين بالجديدة والمساعدين ببرج العامري.


وتمّت الموافقة على تزويد عدد من التجمعات السكنية بشبكة الماء الصالح للشراب بتخصيص 313ر1 مليون دينار سينتفع بها 543 عائلة بثمانية معتمديات بالجهة.
كما تتضمن المشاريع المبرمجة في الميزانية الرامية إلى دعم مقوّمات التنمية في مختلف معتمديات الولاية ,تحسين مساكن الاعائلات المعوزة فضلا عن تدخلات في المجال الاقتصادي بإحداث وتدعيم مواطن الشغل في مجال المهن الصغرى لفائدة 67 منتفعا وإسناد منح لفائدة الشبان المتكونين في مختلف الاختصاصات.