يبحث وزير السياحة والصناعات التقليدية روني الطرابلسي مع مسؤولين تشيكيين، بالعاصمة التشيكية براغ ، رفع القيود على سفر مواطني بلادهم الى تونس واطلاق خط جوي مباشر يربط براغ بجربة وتوزر.


وتحادث الطرابلسي، الذي يزرو العاصمة التشيكية براغ بحناج تونس المقام بمعرض "هوليداي ورلد" الدولي في دورته 28 ، مع الوزيرة التشيكية للتنمية الاقليمية المكلفة بالسياحة كارلا دوستولفال.


وتطرق اللقاء الى الموقع الذي تحتله الوجهة التونسية بالنسبة للسوق التشيكية وفق دوستلفال التي قالت ان "تونس وجهة محبذة من قبل السياح الوافدين من تشيكيا نظرا لجمال طبيعتها وشواطئها الساحرة وامكاناتها الرائعة ".


وبحث الطرابلسي مع دوستوفال إمكانية اطلاق خط جوي مباشر يربط تونس وتشيكيا"مما يوفر الفرصة للتونسيين لزيارة تشيكيا التي قد لا تمتلك شواطئ جميلة على غرار تونس لكنها تتوفر على ارث ثقافي وتاريخي " على حد تعبير المسؤولة التشيكية.


وقالت دوستولفال، في اجابتها على سؤال ل (وات) حول امكانية ترفيع بلادها في عدد التأشيرات الممنوحة للتونسيين " ان بلادها تولي اهمية كبرى للامن وترغب في ان تجد في الحكومة التونسية شريكا مثاليا للتوصل الى تعاون جديد " .


وسيبحث الطرابلسي في وقت لاحق مع نائب وزير الشؤون الخارجية التشيكي مارتان تالبا الامكانيات المتاحة حتى تقوم براغ برفع كامل للقيود على الوضعية الامنية في تونس وفق مسؤولي السياحة التونسيين.


وتشارك تونس في الدورة 28 لمعرض "هوليدي ورلد" من 21 الى 24 فيفري 2019 علما وان هذه التظاهرة تعد من بين الاهم للتعريف بالسياحة في اوروبا الوسطي.