نفذ أساتذة المدرسة الإعدادية شباو وادي الليل اليوم الخميس، وقفة احتجاجية على خلفية الاعتداء الذي طال أستاذا من قبل تلميذه يوم أمس الاربعاء، حسب ما أفاد به عضو النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بوادي الليل رؤوف الشخاري ل(وات). 


وأوضح الشخاري ان تلميذا تعمد في حدود الخامسة مساء ترصد الأستاذ خارج المدرسة الاعدادية وباغته من الخلف ركلا وضربا ثم طرحه ارضا وفر هاربا، في ردة فعل على إقصائه من الحصة وتحرير تقرير في شأنه من قبل الاستاذ لسوء سلوكه في قاعة الدرس.


واضاف ان التلاميذ والمارة تدخلوا لاسعاف الاستاذ الذي كان في حالة نفسية صعبة حيث تقدم صحبة مدير المدرسة الاعدادية بشكوى لدى مركز الحرس الوطني بالجهة. 


وطالب الاساتذة خلال التحرك الاحتجاجي الذي جرى بتأطير من النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بوادي الليل، كل السلط المعنية بالشأن التربوي بإيقاف هذا النزيف والإسراع بسن قانون يجرم الاعتداء على المؤسسة التربوية والعاملين بها وحمايتها.


وأكدوا استعدادهم للدفاع عن حقوقهم المعنوية بكل الطرق المشروعة، منددين بكل مظاهر العنف التي يتعرضون لها في الفترة الأخيرة والاتهامات العشوائية التي طالتهم على خلفية نضالاتهم، حسب نفس المصدر.