اعطى رئيس الحكومة يوسف الشاهد صباح اليوم اشارة انطلاق استغلال القسط الأول لمجمع ليوني المختص في صناعة مكونات السيارات بالمنطقة الصناعية منزل حياة بالمنستير.
 
وقال رئيس الحكومة ان هذا المصنع هو قصة نجاح تونسية بأيادي تونسية وبكفاءات تونسية واردنا من خلال هذه الزيارة تثمينها، واخر زيارة لي لهذا المصنع كانت منذ عشرة اشهر لم يكن هناك شيء وبفضل هذا الاستثمار اليوم هناك 700 موطن شغل ومن المتوقع الفين موطن شغل الى نهاية هذه السنة والهدف هو بلوغ خمسة ألاف موطن شغل في الثلاث سنوات القادمة.
 
واعتبر رئيس الحكومة ان عودته لزيارة هذا المصنع هو تاكيد ورسالة واضحة للجميع بانه عندما تكون هناك عزيمة وإرادة من كل الأطراف حكومة وسلط جهوية ومن المستثمر والكفاءات التونسية نستطيع خلق مواطن شغل في الجهات التي تشكو نقصا في مواطن الشغل والتنمية.
 
واضاف يوسف الشاهد بانه دائما ما نتحدث عن صعوبات ولكن في المقابل يجب تثمين مثل هذه المجهودات وقصص النجاح لنعطي رسالة ونعطي املا للجميع باننا قادرون على النجاح متى توفرت العزيمة والارادة وحب العمل.
 
وكان رئيس الحكومة قد وضع حجر الأساس لهذه الوحدة في 2 ماي 2018 والتي توفر حاليا 700 موطن شغل وستوفر قرابة 5000 موطن شغل عند استكمال كل وحداتها باستثمار جملي يقدر ب160 مليون دينار.