تمكّن أعوان المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة بنابل خلال شهر فيفري الفارط من رفع 157 مخالفة اقتصادية خلال القيام بحوالي 850 زيارة ميدانية، وفق ما ذكره المدير الجهوي للتجارة جمال الفاهم في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة.


وأوضح المصدر ذاته، انه تم إصدار 7 قرارات غلق لمحلات في قطاع المطاعم والمرطبات من أجل استعمال مواد مدعّمة، مضيفا أن أغلب المخالفات الاقتصادية تتمثّل في الترفيع في الأسعار بنسبة 27 بالمائة تليها عدم إشهار الأسعار بنسبة 21 مخالفة وعدم مسك فاتورات بنسبة 19 بالمائة.


وأشار في السياق ذاته، إلى تسجيل 18 مخالفة تتعلق بالتخفيضات الموسمية و14 مخالفة لمسك واستعمال مواد مدعّمة، وإلى حجز عديد المنتوجات تتمثل بالخصوص في 13 ألف لتر من الزيت النباتي المدعّم و11 طنا من مادة الفرينة المدعّمة و 12 طنا من السداري و419 وحدة من المنتوجات الغذائية المختلفة.


وأضاف أنه تبعا للبلاغ الصادر حول عدم مطابقة منتوج علكة "الدولفين" للتراتيب الجاري بها العمل، تولت مصالح المراقبة الاقتصادية بداية شهر مارس الجاري حجز 140 كغ من هذا المنتوج لدى بعض التجار في معتمدية قربة مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.