الدّولة تسترجع 3 عقارات من أراضيها تمسح 116 هك في قبلاط ومجاز الباب

المجتمع

استرجعت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية بباجة أمس، الأربعاء واليوم الخميس، ثلاثة عقارات تقدر مساحتها الجملية بـ 113هك، وفق بلاغ أصدرته وزارة أملاك الدولة.

ويمسح العقار الأول، الكائن بمنطقة الأزيرق، 01 هك ويحتوي على بناءات، بينما يمسح العقار الثاني 03 هك ويتمثل في أرض بيضاء محترثة كائنة بمنطقة خشاب من معتمدية قبلاط وقد تمّ استرجاعهما بعد تنفيذ قراري إخلاء صادرين عن والي الجهة.


وتقدر مساحة العقار الثالث ب112 هك كائن بمنطقة سيدي مدين من معتمدية مجاز الباب وتم استرجاعه بعد تنفيذ قرار إسقاط حق في التسويغ ضدّ أحد الفنيين الفلاحيين، الذي أخلّ بالتزاماته التعاقدية. وجرت عملية الاسترجاع بحضور كافة أجهزة الدّولة وبالتنسيق التام مع السلط الأمنية بالجهة. 

وقد تحوزت مصالح ديوان الأراضي الدّولية (وحدة التصرف في الضيعات المسترجعة باجة1) بعقارين ( 01هك و112 هك ) بصفة وقتية إلى حين إعادة توظيفهما وإدخالهما في الدّورة الاقتصادية، بينما سيتمّ عرض العقار، الذي يمسح 03 هك عن طريق الإشهار والمزاد العلني. 

وذكر المصدر نفسه أن "أجهزة الدولة تمكنت إلى حد الآن من استرجاع أكثر من 21 ألف هكتار من الأراضي الدولية المستولى عليها بطريقة غير شرعية وإعادة استغلالها بشكل جيّد في المسار التنموي للبلاد".

التعليقات